إعلان

512 👁️
بواسطة ✰✰ في علوم وبيئة
ما هي صفات حوت العنبر ؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
حيتان العنبر تعد من أكبر الحيوانات التي تعيش في البحار والمحيطات ، وتضم أكبر المخلوقات التي لا تزال على قيد الحياة. ويتميز حوت العنبر في مجموعته بأنه أكبر الحيوانات الصيادة ذات الأسنان وهي حيوانات مفترسة قوية . لكنها، مع ذلك تعيش حياة اجتماعية غنية ومتنوعة، إذ تعيش في مجموعات أسرية، وتساعد بعضها البعض. ويشير أحدث الأبحاث إلى أن العائلة المتفرعة مهمة بالنسبة لحيتان العنبر مثلما هي عند البشر، فالحياة الاجتماعية للحيتان تشكل عاملا حاسماً لنجاحها. وتذكر بعض المصادر أن الأفريقيون قد اكتشفوا مادة العنبر منذ عام ألف قبل الميلاد. يتم استخراجها من حيتان العنبر . أجود أنواع العنبر هو الأشهب القوي ثم الأزرق ثم الأصفر وأقل الأنواع جودة هو الأسود . المزيد من التفاصيل :  https://www.eroshen.com/site/?p=35680
بواسطة ✰✰
حوت العنبر حيوان مفترس ذو أسنان سفلية ، ولا يمتلك أسنان في فكه العلوي بل فجوات تدخل فيها أسنانه السفلية .
بواسطة
العنبر من المواد العطرية والتي من أصل حيواني ومصدرها من جوف حوت العنبّر(القيء)هذه المادة إمّا أن تكون باللون الأبيض أو الرمادي، أو الأصفر، أو الأسود، وذات قوام شمعي، ورخوّة وحجمها كبير فقد يصل وزنها الى المائة رطل، يوجد حوت العنبر في المحيطات ويأكل أي شيء من الكائنات البحرية، وما يميّزه أن رأسه ضخم والذكر منه أكبر حجماً من الأنثى، حيث يبلغ طول ذكر حوت العنبر قرابّة العشرون متراً، والأنثى قرابة العشرة أمتار( نصف طول الذكر)، ومن أجود أنواعه هو النوع الأشهب ثم يأتي من بعده النوع الأزرق ثم الأصفر. تُعدّ مادّة العنبر من المواد غاليّة الثمن وتستخدم في تحضير أغلى أنواع المعطرات.
0 تصويت
بواسطة ✰✰
‏يصل طول ذكور حوت العنبر إلى 16 مترا ، ورأس هذا الحوت يشكل مساحة الثلث من جسمه ، ويعتبر صاحب أكبر وأضخم أسنان على الاطلاق بين المخلوقات كلها .
إعلان

❔ أسئلة ذات علاقة

2 إجابات 619 👁️
1 إجابة 418 👁️
1 إجابة 498 👁️
1 إجابة 1.6k 👁️
إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1509 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1508 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...