453 👁️
بواسطة في علوم وبيئة
ماهي "الخفافيش" ..؟

3 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
الخفافيش هي ثدييات تنتمي إلى رتبة Chiroptera , وهي تسمية يونانية تعني " الأيدي الأجنحة " hand-wing , لأن أجنحتها تتكون من أصابع ممدودة , وتشبه يد الإنسان تشريحياً. الخفافيش ليست عمياء كما أشيع عنها , فجميع أنواع الخفافيش لديها عيون , وتستطيع أن ترى , ولكن على الرغم من ذلك فإن معظم الخفافيش تعتمد على الصوت او الرائحة للعثور على الغذاء, الخفاش آكل الحشرات , يمكنه ان يستهلك نحو 2,000-6,000 من الحشرات كل ليلة , فقد يتناول ما يعادل وزن جسمه كل مساء , وفي الواقع , ان الخفاش البني يمكنه أن يصطاد كل ليلة نحو 1،200 حشرة صغيرة في الساعة الواحدة.
https://www.eroshen.com/site/?p=24747
بواسطة ✰✰
الخفاش يكتشف نوعية طعامه على مسافة تقدر بـ1600متر ويمكنه كذلك تحديد ما إذا كان الطعام ناضجا أم لا وكل ذلك بواسطة الموجات فوق الصوتيه التي يطلقها وعملية ارتدادها والتي يصل ترددها الى 100.000هيرتز.
+1 تصويت
بواسطة ✰✰
يوجد عدة أنواع  من الخفافيش في جميع أنحاء العالم وكل نوع قد تطور اعتمادا على موقعه. هناك أكثر من 1000 نوع من أنواع الخفافيش في العالم. الخفافيش هي الثدييات الوحيدة على الأرض التي تطير فعلا. على الرغم من أن "السناجب الطائرة" يُعتقد أنها تطير ، إلا أنها تنزلق في الواقع . والخفافيش هي ليلية الحركة تنام خلال النهار وتستيقظ في الليل  . تتغذى على الحشرات وبعض البوتات مثل أكل الفاكهة والأسماك وحتى امتصاص الدم . تعيش الخفافيش في مجموعات كبيرة تسمى "المستعمرات" وتفضل الأماكن المظلمة مثل الكهوف والأشجار الميتة والشقوق في الصخور وحتى في بيوت الناس.
0 تصويت
بواسطة
الخفاش هو الحيوان الثديي الوحيد الذي يستطيع الطيران.والخفافيش , وقد تحولت أيديها وسواعدها  كأجنحة تطير بها. وكانت تنتقل بالسماء المظلمة في العصر الإيوسيني منذ 50 مليون سنة. وأثناء هذه الفترة تغيرت ملامح هذا الحيوان قليلا. وهذا ما بينته الحفائر التي عثر عليها في أوربا وشما ل  أمريكا ويوجد حوالي ألف نوع من الخفافيش وهي تعادل ربع عدد أنواع الثدييات.

❔ أسئلة ذات علاقة

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1502 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1501 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...