651 👁️
بواسطة ✰✰ في علوم وبيئة
ما الفرق بين الأعاصير والعواصف؟

2 إجابة

+2 تصويت
بواسطة
 
أفضل إجابة
يشير كل من الإعصار والإعصار الاستوائي (العاصفة المدارية) والتيفون إلى ظاهرة الطقس ذاتها، لكن ما يضع فوارق بينها هو موقع تواجدها، حيث تسمى العواصف القوية الناشئة في المحيط الأطلسي أو شرق المحيط الهادئ بالعواصف المدارية، بينما تتشكل الأعاصير فوق جنوب المحيط الهادئ والمحيط الهندي، فيما يولد التيفون فوق شمال غرب المحيط الهادئ .
الأعاصير (Cyclone) عواصف هوائية دوارة حلزونية عنيفة، تنشأ عادة فوق البحار الاستوائية، ولذا تعرف باسم الأعاصير الاستوائية أو المدارية أو الأعاصير الحلزونية لأن الهواء البارد (ذا الضغط المرتفع) يدور فيها حول مركز ساكن من الهواء الدافئ (ذي الضغط المنخفض) .  https://www.eroshen.com/site/?p=8011
بواسطة
مشكوووور @@
0 تصويت
بواسطة ✰✰
تصنف العاصفة الرعدية على أنها "شديدة" عندما تحتوي على واحد أو أكثر مما يلي: البرد بوصة واحدة أو أكثر ، والرياح التي تزيد عن 50 عقدة (57.5 ميل في الساعة) ، أو الإعصار . في جميع أنحاء العالم ، هناك ما يقدر بنحو 16 مليون عاصفة رعدية كل عام ، وفي أي لحظة ، هناك ما يقرب من 2000 عاصفة رعدية قيد التقدم . هناك حوالي 100000 عاصفة رعدية كل عام في الولايات المتحدة وحدها. حوالي 10% منها تصل إلى مستويات شديدة.

المصدر : nssl.noaa.gov
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 2071 المتواجدون اليوم
    1 عضو 2070 زائر
    أعضاء مسجلين

    15.0k أسئلة

    25.5k إجابات

    6.4k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...