إعلان

706 👁️
بواسطة في علوم وبيئة
ما هي أسباب تلوث المياه؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
يحدث تلوث المياه عندما يختلط بالمواد الضارة , غالبًا المواد الكيميائية , الكائنات الحية الدقيقة , وعندما يتلوث مجرى أو نهرًا أو بحيرة أو محيطًا أو طبقة المياه الجوفية أو أي جسم مائي آخر ، يؤدي ذلك إلى تدهور جودة المياه وجعلها مضرة للإنسان أو البيئة . وأكثر أنواع تلوث المياه شيوعًا هي :
1 - التلوث الزراعي ,  تعتبر الزراعة في جميع أنحاء العالم السبب الرئيسي لتدهور المياه حيث  تغسل الأسمدة والمبيدات الحشرية وفضلات الحيوانات من المزارع وعمليات تربية الماشية المغذيات ومسببات الأمراض - مثل البكتيريا والفيروسات - في مجارينا المائية . التلوث بالمغذيات ، الناجم عن زيادة النيتروجين والفوسفور في الماء أو الهواء .
2 - مياه الصرف الصحي : التي تأتي من  الأحواض ،  والاستحمام ، والمراحيض ومن الأنشطة التجارية والصناعية والزراعية ,  وتشمل أيضًا جريان مياه الأمطار ، والذي يحدث عندما يحمل هطول الأمطار الأملاح والزيوت والشحوم والمواد الكيميائية والحطام من الأسطح غير المنفذة لممرات المائية .
3 - التلوث النفطي : بما في ذلك النفط والبنزين الذي يتساقط من ملايين السيارات والشاحنات كل يوم . علاوة على ذلك ، فإن ما يقرب من نصف المليون طن من النفط الذي يشق طريقه إلى البيئات البحرية كل عام لا يأتي من انسكابات الناقلات ولكن من مصادر برية مثل المصانع والمزارع والمدن .
المصدر :  nrdc.org
0 تصويت
بواسطة
هناك اسباب
1 السماد الكيميائي
2 مخلفات المصانع
3الاملاح
إعلان

❔ أسئلة ذات علاقة

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1388 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1387 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...