4.4k 👁️
بواسطة في معدات ومركبات
من مخترع إشارة المرور .؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
 
أفضل إجابة
مخترع إشارة المرور هو المخترع جاريت مورجان عام 1923م. قام مخترعون آخرون قبله بتجربة وتسويق وربما أيضا التقديم على براءة اختراع لإشارة المرور، ولكن جاريت مورجان كان أول من حصل على براءة اختراع أمريكية لإنتاجها، وقد منح براءة الاختراع كما استطاع بعدذلك الحصول على براءة تقنية من كل من بريطانيا وكندا. وإشارة مرور جاريت مورجان التي كانت تعمل يدويا تم استخدامها في جميع أنحاءأمريكا الشمالية حتى استبدلت بإشارات المرور الضوئية ذات الألوان الثلاثة الأحمر والأخضر والأصفر المستخدمة حاليا في جميع أنحاء العالم . http://www.eroshen.com/site/?p=28617
بواسطة
الذي اخترع الإشارات المرورية .. مورغان غاريت (1877 - 1963) هو مخترع إشارة المرور في عام 1914م. كان رجل اعمال ومخترع من كليفلاند، أوهايو - الولايات المتحدة .
0 تصويت
بواسطة ✰✰
أول إشارة عرفها العالم في لندن 1868م ثم تحولت إلى «نظام آلي» في «تكساس» 1922م
أول اختراع للإشارة كان بتاريخ 10 ديسمبر 1868م، حيث ركبت خارج البرلمان البريطاني بلندن، وكانت من تصميم مهندس السكك الحديدية "جون بيك نايت"، لذا كانت شديدة الشبه بالإشارات الضوئية الخاصة بالسكك الحديدية في ذلك الوقت، حتى أنها كانت تحوي ذراعين متحركين، أحدهما باللون الأحمر والآخر باللون الأخضر، كانت تستخدم للتحكم بالحركة في أثناء النهار، إضافةً إلى الأنوار الغازية التي كانت تستخدم في أثناء الليل، ولم تكن هذه الإشارة تعمل بشكل آلي، إنما كان يتحكم بها شرطي مرور يقف بجانبها طوال الوقت، وقد انفجرت بعد سنتين من تركيبها، وبالتحديد في الثاني من يناير عام 1869م، وتسببت في قتل الشرطي الذي كان يقف بجانبها.
وبدأت إشارة المرور -بشكلها المقارب للشكل الحالي- بالأنوار الكهربائية وبدون الأذرع في أمريكا في ولاية "يوتا" عام 1912م، وفي العام 1914م أضافت الشركة الأمريكية للإشارات الضوئية منبهاً صوتياً للتنبيه بالتغير في لون الإشارة، كما صنع بمدينة "أوهايو بولاية كليفلاند" الأمريكية أول جهاز إلكتروني لتنظيم المرور باستخدام الضوء الأخضر والأحمر، إضافةً إلى أداة طنين تعطي صوتاً خاصاً عند تبدّل الضوء، وفي عام 1920م استبدل أحد رجال الشرطة المنبه الصوتي بنور ثالث، وتم تركيبها بأحد شوارع المدينة، واستخدمت كذلك أول إشارات مرور أوتوماتيكية بمدينة "ديترويت" الأمريكية، حيث أنه بهذه الطريقة يمكن تغيير لون الإشارات أوتوماتيكياً كل بضع ثوانٍ أو دقائق حسب كثافة المرور في الطرق، ثم ظهرت إشارات المرور الحديثة بمدينة "لندن" عام 1926م، وتم تركيب أول إشارات للمرور بمدينة "باريس" عام 1923م.
المصدر : جريدة الرياض
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
تم تركيب إشارات المرور الضوئية بالطرق لأول مرة في أمريكا في ولاية يوتا عام ( 1914م) ولكن بشكل يدوي. وكانت مديني تورونتو وأونتاريو الكندية هي  أول مدن تتحكم بجميع الأشارات الضوئية فيها بشكل آلي وكان ذلك في العام 1963م.

❔ أسئلة ذات علاقة

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 2020 المتواجدون اليوم
    1 عضو 2019 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...