إعلان

1.4k 👁️
بواسطة في كمبيوتر وإنترنت
ماهو المودم - Modem

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
Modem هو جهاز وسيط يستخدم كوسيلة اتصال ما بين الكمبيوتر والإنترنت أو الإنترنت , وهو إما أن يكون داخلياً Internal أي بطاقة مركبة بداخل الجهاز مثلها كمثل بطاقة الصوت أو الفيديو، أو يكون خارجياً External بأن يكون جهازاً خارجياً يوصل بينه وبين الجهاز بسلك .
+1 تصويت
بواسطة
مودم Modem :
لفظة مركبة من Modulator/Demodulator (مضمن/مزيل تضمين) ؛ جهاز يتيح للكمبيوتر إرسال معلومات عبر خطوط الهاتف من خلال الترجمة بين الإشارات الرقمية التي يستعملها الكمبيوتر وبين الإشارات النظيرية (Analog) المناسبة للإستعمال على نظام الهاتف. عند الإرسال يضمن المودم المعلومات الرقمية في إشارة حاملة على خط الهاتف. وعند الإستلام ينفذ المودم عكس تلك العملية ليزيل تضمين البيانات من الإشارة الحاملة.
0 تصويت
بواسطة
المودم هو جهاز يتصل بجهاز كمبيوتر أو بشبكة عريضة النطاق أو موجه لاسلكي . يقوم المودم بتحويل المعلومات بين التنسيقات التناظرية والرقمية في الوقت الفعلي مما يجعل اتصال الشبكة ثنائي الاتجاه سلسًا. الشكل الكامل للمودم يرمز إلى مزيل التشكيل . يتم إجراء التعديلات لتمديد تردد الإشارة للانتشار في غرض الإنتاج ، بينما يتم إجراء إزالة التشكيل عند غرض الاستقبال لخفض الإشارة إلى مستواها الأصلي.
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1246 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1245 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...