1.1k 👁️
بواسطة في نقاش عام
هل الفكر والتفكير عند الانسان مقيد ام مطلق ؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
سؤال قوي جدا ... في نظري إن الفكر والتفكير عند الإنسان قد يكون مطلق إلى حد ما , فمثلا الإنسان يسترسل أحيانا فكره وخياله كثيرا ولكن فيما هو حوله فقط !! . ولكن لو أبتعد كثيرا فيما هو بعيد عنه مثل الفضاء البعيد مثلا أو تعمق في الأشياء الدقيقة المعقدة كما في داخل جسم الإنسان فقد يتوقف تفكيره وخياله تماماً وعند إذ سيعرف حجم فكره ومقدرته على التفكير ... والله أعلم .
بواسطة منذ
قد يتأثر التفكير الإنساني بالعوامل البيئية مثال ذلك .. حين ترى حريق فى منزل لا يمكنك ان تطلب مشروب منعش الا ادا كنت انت من احرق ذلك المنزل . ولا يمكنك ان تعرف كيف يفكر القرد وهو جالس على الشجرة الا اذا اخدت مكانه في كل شتى وطبعا لا تستطيع فعل ذلك ؟
هل يرتبط الفكر والتفكير بالخيال ام الخيال هو تفكير اى انت تتخيل انت تفكر وهل الفكر والتفكير خاصية إنسانية ام في مجملة لجميع المخلوقات ولو بشكل جزئي  وهل الانسان يبرهن على وجوده ؟
بالفكر المجرد . فكر معي فى ما قاله لى صديقي  قال لى لمادا انت انت ولمادا انا انا ولمادا انا ليس انت وانا ليس انت . فقلت له هل انت تفكر وتساءلت يوما لمادا أطفال البشر لا يسالون لمادا نحن اقزام هل لان فكرهم مقيد .
0 تصويت
بواسطة منذ
العقل انسان غير محدود  وله قدرات خارقة  مثل تحكم في افعاله وتحكم في الجسم قادر أن يصبح مرن. أو غير ذلك أو وزن ثقيل  أو وزنه ريشة
–1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
أعتقد أنه مطلق ..

❔ أسئلة ذات علاقة

1 إجابة 164 👁️
1 إجابة 253 👁️
2 إجابات 1.9k 👁️
بواسطة غير مسجل سُئل أغسطس 20, 2019 في نقاش عام
1 إجابة 3.9k 👁️
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1209 المتواجدون اليوم
    3 عضو 1206 زائر
    أعضاء مسجلين

    15.0k أسئلة

    25.5k إجابات

    6.4k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...