539 👁️
بواسطة في أسئلة عامة
ماهو االشمندر ومافوائده ..؟

2 إجابة

+1 تصويت
بواسطة
الشمندر أو البنجر (Beta vulgaris) نبات جذري من الفصيلة القطيفية. يوجد منه نوعان : شمندر سكري "Sugar beet" وشمندر يستخدم كمسلوق أو في المخللات. نبات معمر يتراوح إرتفاع الشجيرة من 120 سم 150سم.  لون جذوره المزروعة هو الأحمر الغامق , تنمو نباتات الشمندر في الأجواء المعتدله أو الباردة(درجات حرارة باردة نسبيا ما بين 15 و 19 درجة مئوية) في التربه الرملية الصخرية والمنحدرات في المستنقعات المالحة أو المراعي الساحلية، وتنتشر زراعته في جنوب شرق وجنوب غرب أوروبا على طول سواحل المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط  . https://www.eroshen.com/site/?p=24774
بواسطة
تنبع أهمية الشمندر من الفيتامينات والمعادن ، التي يحوي عليها ، ومنها النحاس والفولات والمنغنيز والبوتاسيوم ، وهو غني بفيتامين (ج)، الذي يعد أحد مضادات الأكسدة، التي تعزز مناعة الجسم .
+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
الشمندر و يعرف بالبنجر بلونه الأحمر الغامق، أما فائدته الصحية، فتعود إلى كمية حمض الفوليك العالية والألياف الغذائية الموجودة بداخله. ويكتسب الشمندر لونه الأحمر من مادة البيتانين، وهي من المركبات النباتية الثانوية والتي تساعد على تقوية جهاز المناعة. علما أن تناول قطعة من الشمندر يساعد على زيادة مستوى الطاقة في الجسم ويخفض ضغط الدم ويقلل من آلام التهاب المفاصل، وجدير بالذكر أن الشمندر من الخضروات التي عرفت قديما باستخدامها كمنشط جنسي.

❔ أسئلة ذات علاقة

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1514 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1513 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...