إعلان

694 👁️
بواسطة ✰✰ في أسرة ومجتمع
ماهي فوائد " السمسم " ..؟

3 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
السِّمْسِم (Sesame) نبات من جنس السمسم رتبة الشفويات الفصيلة البيدالية الاسم العلمي : Sesamum indicum . والسمسم يحتوي علي أكثر من 30 نوع ومجموعة كبيرة من الأصناف .  بذور السمسم لها استخدامات عديدة في الطهي وهي ذات قيمة غذائية ووقائية وعلاجية في مجال الطب التقليدي .  https://www.eroshen.com/site/?p=31028
بواسطة
خفض مستويات الكولسترول ...
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
بذور السمسم صغيرة ومسطحة الحجم وهي ذات شكل بيضاوي. السمسم من النباتات المزهرة من عائلة Pedaliaceae ويحتوي على محتوى زيت مرتفع مقارنة مع جميع البذور الأخرى. وهو ذو نكهة قوية وأشبه بالمكسرات تميل إلى الزيادة مع التحميص تحت درجة حرارة منخفضة لبضع دقائق. ويمكن أيضا تناول بذور السمسم الخام المجففة أو المحمصة، فهي عنصر ذي شعبية في مختلف المطابخ. ويمكن تحويل بذور السمسم المحمص الجاف إلى “طحينة” وهي غموس له شعبية كبيرة. يتوفر السمسم متوفرة في أصناف كثيرة مثل البذور البيضاء والسوداء والبنية. يُعرف السمسم في الهند باسم تيلا، تيل، راشي أو إيلو.
بذور السمسم الأبيض هي الأغنى في محتوى الحديد وهي تستخدم في العديد من الأطعمة أو كزيت. بذور السمسم لها استخدامات عديدة في الطهي وهي ذات قيمة غذائية ووقائية وعلاجية في مجال الطب التقليدي. يحتوي زيت بذور السمسم يحتوي مضادات الأكسدة الفينولية الفلافونويدية، وأحماض أوميجا 6 الدهنية والفيتامينات، والألياف الغذائية. تمتلك هذه البذور أيضا العديد من الفوائد الصحية.
0 تصويت
بواسطة ✰✰
معلومات بالتفصيل عن السمسم : https://www.eroshen.com/site/?p=31028
إعلان

❔ أسئلة ذات علاقة

3 إجابات 549 👁️
2 إجابات 516 👁️
2 إجابات 558 👁️
إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1370 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1370 زائر

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...