إعلان

867 👁️
بواسطة في أسئلة عامة
أين كان يعيش ( امرؤ القيس  ) وفي اي زمن ؟

3 إجابة

0 تصويت
بواسطة
"  امرؤ القيس بن حجر بن الحارث " شاعر جاهلي يعد من أشهر شعراء العرب , يماني الأصل مولد  بنجد  وعاش بها وكان أبوه ملك أسد وغطفان يذكر بعض المؤرخين إلى أن امرأ القيس توفي بين عام 530م.
0 تصويت
بواسطة ✰✰
امرؤ القيس  امرؤ القيس بن حجر بن الحارث  من قبيلة "كندة" شاعر عربي جاهلي. من أصحاب المعلقات . يعد من أشهر شعراء العرب , يماني الأصل مولد  بنجد وعاش بها وكان أبوه ملك أسد وغطفان يذكر بعض المؤرخين إلى أن امرأ القيس توفي حوالي عام 530م. انصرف في صدر شبابه إلى اللهو والصيد. حتى إذا قتل بنو أسد أباه التمس من قبائل العرب العون على الثأر, فلم يستجب لطلبه أحد. وعندئذ سار إلى القسطنطينية قاصدا القيصر يوستنيانس الأول فأكرم وفاته, وفي رواية أنه ولاه إمرة فلسطين, وأنه ارتحل يريدها ولكنه أصيب في بعض الطريق بالجدري أو نحوه وتوفي على مقربة من مدينة أنقرة. وقد عرف امرؤ القيس بدقة الوصف وبراعة التغزل .. ويُعرف امرؤ القيس  في كتب التراث العربية باسم " الملك الضليل" و" ذي القروح" .
0 تصويت
بواسطة
امرؤ القيس ,  شاعر جاهلي صاحب المعلقة الأولى، اشتهر بلقب (امرؤ القيس) لشدته فالقيس تعني الشدة ، وُلد في نجد وتوفي في أنقرة ، من أشهر شعراء الجاهلية واسمه حندج بن حجر.
إعلان

إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1337 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1336 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...