إعلان

1.0k 👁️
بواسطة ✰✰ في علوم وبيئة
من صاحب نظرية الروافع ..؟

2 إجابة

0 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
الروافع تم  اختراعها لأول مرة في عام 260 ق.م بواسطة العالم اليونانى ارشميدس . http://www.eroshen.com/site/?p=29326
بواسطة
يعتبر الكثيرون عالم الرياضيات اليوناني "أرخميدس" هو أب الرياضيات حيث يعد أحد كبار العلماء في العصور الكلاسيكية ويعود له الفضل في تصميم العديد من الآلات المبتكرة ، بما في ذلك المضخة اللولبية ومحركات الحصار. وُلد أرخميدس عام 287 قبل الميلاد في صقلية بإيطاليا ، وتوفي عندما كان يبلغ من العمر 75 عامًا خلال معركة رومانية في سيراكيوز. وإلى جانب كونه عالم رياضيات ، كان فيزيائيًا رائعًا ومهندسًا وعالم فلك ومخترعًا. وهو معروف بمبدأ أرخميدس بالإضافة إلى الهيدروستاتيكا واللانهائية. بالإضافة إلى ذلك ، قام أيضًا بتعريف اللولب الذي يحمل اسمه الآن بالإضافة إلى طريقة بارعة للتعبير عن أعداد كبيرة جدًا.
0 تصويت
بواسطة ✰✰
أرخميدس , أحد كبار العلماء في العصور القديمة ، وأهم مفكريها تخصص في علم الطبيعة ، الفيزياء ، والفلك ، بالإضافة لكونه مهندس ومخترع إذ قام بتصميم الآلات المبتكرة مثل محركات الحصار ومضخة المسمار ، ترك أرخميدس للبشرية أرثا من الكتب والإكتشافات العلمية أنارت الطريق للعالم نحو التقدم والخروج من ظلمات عصور الوسطى .. إنجازات أرخميدس :
- نظرية الروافع : وهي من أهم النظريات الفيزيائية ، والتي تعتني بدراسة القوانين الميكانيكية وتحكمها بالآلات مثل البكرة ومناول ترسي
- قاعدة أرخميدس للطفو : والتي تفسر ارتفاع منسوب المياه عند سقوط جسم بداخله ، حيث يساوي حجم الماء المزاح نفس حجم الجسم المغمور داخله . لأرخيدس عدة اكتشافات في علم الميكانيكا مثل النظريات الأساسية لمركز الثقل للأسطح المستوية والجسام الصلبة ، استخددام الروافع ، اختراع قلووظ أرخميدس .
إعلان

❔ أسئلة ذات علاقة

1 إجابة 342 👁️
2 إجابات 794 👁️
2 إجابات 1.9k 👁️
إعلان

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1485 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1484 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...