9.1k 👁️
بواسطة في كمبيوتر وإنترنت
ما هو المنتدى ؟ " تعريف المنتدى" ...

2 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰✰
 
أفضل إجابة
حسب قاموس ويبستر , يعرف المنتدى (forum) على أنه مكان اجتماع عام للنقاش المفتوح بين عدد محدود أوغير محدود من الناس . حيث يوفر المنتدى للأشخاص المهتمين بنقاش مواضيع معينة . وقد يكون المنتدى في مكان مؤتمرات معروف أوبواسطة وسيلة ( مثل صحيفة أو خدمة عبر الإنترنت ) وذلك للنقاش المفتوح أو التعبير عن الأفكار . ويرجع أصل كلمة منتدى "forum" الى السوق أو المكان العام لمدينة رومانية قديمة كانت تشكل مركز الأعمال القضائية والعامة ومكان اجتماع عام للنقاش المفتوح .
بواسطة
المنتدى هو اجتماع مجموعة من الناس لهدف النقاش في أمور تهمهم , وربما يكون المنتدى يعقد في قاعات الإجتماعات . أو بتأسيس موقع على الإنترنت للنقاش حيث يمكن للناس أن تعقد المحادثات في شكل تبادل الرسائل.
بواسطة
هل يمكنك مدي بالمرجع أبحث عنه
بواسطة منذ
××××××××××××
+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
ما هو المنتدى ؟ " تعريف المنتدى" ... (منتديات الإنترنت)
هو عبارة عن برنامج يتيح لمجموعة من المشتركين به بالحوار فيما بينهم كتابياً , و يمكن أن يُطلق عليه اسم المنتديات أو المجالس أو الساحات أو المنابر وغيره ... و يتم نشر مواضيع به والردود عليها بواسطة المشتركين للنقاش فيما بينهم وتبادل الآراء والأفكار أ و الملاحظات .
كيف يتم تنظيم كل هذه الحوارات في المنتدى ؟
المنتدى يحتوي على أقسام وتصنيفات مختلفة و التي تنحدر أسفلها المنتديات وهي تحتوي على مواضيع , و المواضيع تحتوي على مشاركات ... وهكذا تلاحظ كل شيء منظم . الصفحة الرئيسية للمنتدى لها قائمة بالمنتديات و الأقسام مع إحصائية بسيطة لكل منهما تتضمن عدد المواضيع و المشاركات , و من هو العضو الذي أضاف المشاركة الأخيرة.
كيف يمكن استغلال إمكانيات المنتدى بالشكل الأمثل ؟
حين تنتقل إلى الصفحة الرئيسية للموقع سيظهر لك تلقائياً قائمة تفصيلية بأقسامه المنتديات أو) المجالس ، المنابر ، الأقسام الخ .. ) و حين الضغط على أي منها ستنتقل إلى قائمة جديدة تظهر فيها عناوين كافة المواضيع و النشرات التي تم نشرها من طرف مشتركي هذا المنتدى . و قد يظهر إلى جانب عنوان كل موضوع خانة تقييم للموضوع على شكل نجوم (x) مما يعطيك فكرة عن مستوى نجاح كل موضوع و مستوى إعجاب الزوار و المشتركين به . كما قد تحتوي بعد المواضيع استطلاعات للرأي(x) يمكن للمشتركين التصويت عليها لبيان رأيهم في المسألة المطروحة أو موضوع النقاش . أما طريقة البدء في نشر موضوع جديد فهي بسيطة حيث يمكنك بالضغط على أيقونة ( موضوع جديد ) (طبعا يجب أن تكون مسجل بالمنتدى ولديك تصريح بالنشر)، و بعدها يمكنك نشر ما تراه مناسباً من مواضيع أو الرد عليها . وبعد النشر سيظهر موضوعك في أعلى قائمة المواضيع في نفس القسم المحدد، و هذا الترتيب يكون افتراضياً ، و مع ذلك فلديك إمكانية لإعادة ترتيب المواضيع كيفما تريد ، فيمكنك إعادة ترتيب ظهورها حسب تاريخ النشر تنازلياً أو تصاعدياً ، و كذلك حسب ترتيب اسم الكاتب أبجدياً أو ترتيب المواضيع أبجدياً ، و كذلك يمكن عكس الترتيب حسب الحاجة .كما أنه سيكون لديك فتره زمنية قد تكون بضعة ساعات أو دقائق لعمل التعديل على الموضوع وتصحيح الأخطاء المطبعية .
عرض الصفحات المتعددة :
حينما يتزايد عدد المواضيع المنشورة فقد تجد في صفحة قائمة المواضيع صفحات متعددة تظهر أعلى و أسفل القائمة و هي تدل على أنه تم تجزئة قائمة المواضيع إلى عدّة أجزاء حيث تحتوي على تتمة قائمة المواضيع التي تم نشرها سابقاً .. و بالنظر في أرقام الصفحات و حين تضغط على أي رقم فسوف تنتقل إلى الجزء المقصود من قائمة المواضيع .
ما هي المواضيع المثبته ؟
يتم تثبيت بعض المواضيع المهمة بواسطة إدارة أو مشرفي الموقع (x) حيث تبقى مثبتة في قمة قائمة المواضيع و ذلك بهدف لفت أنظار زوار الموقع اليها للاطلاع عليها و مناقشتها . كيف يمكن قراءة المواضيع ؟ لقراءة المواضيع يمكنك ذلك بالضغط على عنوان أي موضوع في قائمة المواضيع وسيظهر نص الموضوع و إلى جانبه اسم الكاتب و بيانات تفصيلية عنه . أما لإضافة رد على المواضيع فيمكنك ذلك بالضغط على الأيقونة التي تظهر أعلى أو أسفل الموضوع باسم ( رد على الموضوع ) . أما إذا لم تظهر هذه الأيقونة فهذا يعني أن الموضوع مقفل و لا يمكن إضافة ردود عليه . أو ليس لديك صلاحية بالمشاركة ربما لأنك لم تسجيل دخول أو لست مشتركاً في الموقع .أما في حال كان الرد على الموضوع نشيطاً فيمكنك كذلك إضافة رد جديد باستخدام الرد السريع و ذلك بالضغط على أيقونة ( رد سريع ) .
هل هناك طريقة سريعة للتنقل بين الأقسام؟
إذا كنت تعرف المجلس المقصود فيمكنك استخدام قائمة منسدلة أسفل الصفحات للتنقل بين الأقسام المطلوبة.
كيف يمكن معرفة المزيد من البيانات عن الأعضاء ؟
لمعرفة بيانات أي عضو يمكنك الضغط على اسمه فتنتقل إلى صفحة البيانات الخاصة به على سبيل المثال : (krookaza ).
ماذا عن فروع الانتقال الرئيسية ؟
في أعلى صفحة المنتديات يظهر لديك جدول فيها روابط للانتقال بين وظائف المنتدى كما يظهر إلى اليمين منه تفصيل شجري للمكان الموجود فيه الآن . و أهم الروابط في فروع التجول السريع هي :لوحة التحكم (؟)، أسئلة و أجوبه شائعة ، التقويم (؟)،خيارات البحث (؟) روابط سريعة (؟) يظهر فيها وظائف مختلفة و متعددة.
ما هي الإحصائيات التي تظهر أسفل صفحة المنتدى الرئيسية ؟
أسفل صفحة المنتدى الرئيسية سيظهر لديك إحصائيات و بيانات إجمالية عن المنتدى و نشاطه سواء بالنسبة لعدد الأعضاء أو المواضيع و الردود و عدد الحضور الآن و بعض الفعاليات من الأجندة المفكرة ).
هل بالإمكان تغيير شكل المنتديات(الستايل)
قد تتيح إدارة الموقع إمكانية تعديل شكل المنتدى و ذلك حيث تظهر قائمة منسدلة أسفل صفحة المنتديات فيها عدد من أشكال للمنتدى بمختلف الألوان و الأشكال المتاحة حيث يمكنك الاختيار من بينها ما يناسبك و ترتاح له .
المصدر :  vBulletin Forum
بواسطة
Hello. And Bye.
بواسطة منذ
Banned comment
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1488 المتواجدون اليوم
    0 عضو 1488 زائر

    14.9k أسئلة

    25.4k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...