الحيوان الكسول ( Sloth )

الحيوان الكسول

الحيوان الكسول (Sloth) حيوان من الثدييات , يتم تصنيفه في ترتيب الثدييات المشعرة آكلات النمل .. الاسم العلمي : Folivora . حيوان غريب الشكل ذو شعر طويل أشعث قذر ( تعيش فيه أنوع من الحشرات قد يكون موطن لعدة أنواع من العث ، والخنافس ، الصراصير ، الفطريات ) وهو حيوان بلاذيل واذناه تكاد لاترى ! ومخالب معقوفه كالشوك الضخمة , طول جسمه بين 41 و 60 سم. أما وزنه فيتراوح بين 4 إلى 8 كيلوغرام. يعيش في معظم الأحيان فوق الأشجار ويسكن وينام فوقها يوجد بكثره بالغابات الإستوائيه في أمريكا الوسطى .. بنما ,غواتيمالا ,السلفادور وهندوراس , يأكل الحشرات وبعض أوراق الشجر . ويعتبر هذا الحيوان من بين أكثر الحيوانات كسلا على سطح الأرض بطيئا وكسول جدا ، يحتاج إلى نحو أربع ساعات لقطع كيلومتر واحد. ويستغرق حوالي 15 ساعة نوم يوميا . ويتحرك فقط عند الضرورة وحتى ذلك الحين ببطء شديد ، لأن العضلات تشكل فقط 25 إلى 30 في المئة من وزن جسمه الكلي . بينما معظم الثدييات الأخرى لديها كتلة العضلات التي تشكل 40 الى 45 في المئة من وزن الجسم الكلي .

Three-toed sloth crossing the road in Costa Rica


Loading

4 تعليقات

  • Hazem

    يتم تصنيفه في ترتيب الثدييات المشعرة آكلات النمل . ويعد الحيوان الأكثر كسلا على وجه الأرض , يوجد بكثره بالغابات الإستوائيه في أمريكا الوسطى .

  • Merzoq

    حيوان الكسلان .. إسم على مُسمى!
    يعتبر حيوان الكسلان أو الداب أكثر الثديات كسلاً على الأرض. يعيش هذا النوع الغريب من الثدييات في الغابات المطيرة في وسط وجنوب أمريكا اللاتينية. وهو أبطأ حيوان ثديي موجود في العالم ، وهو مهدد بالانقراض.

  • Sloth , single sloth may be home to moths
    قد يمكث الحيوان الكسول في بيته لعدة شهور

  • بو شعيب

    لقد قرأت هذه المشاركة ، وهي بالفعل مثيرة للاهتمام . ربما يمكنك كتابة المزيد من المقالات التالية التي تشير إلى هذه المقالة . أريد أن أقرأ المزيد عن ذلك . شكرا لك .. 😎