إعلان

بينانج – ماليزيا

مالبزيا

بينانج (Penang) جزيرة ومدينة ساحلية تقع على الساحل الشمالي الغربي لشبه جزيرة ماليزيا ، بالقرب من مضيق ملقا . مساحة الجزيرة حوالي 293 كم 2 , وهي رابع أكبر جزيرة كليا في ماليزيا ، بعد جزيرة Banggi ، وجزيرة الإشاعة وجزيرة لانكاوي ويقدر عدد سكان بينانج بـ (678،000)نسمة . والجزيرة متصلة بشبه جزيرة ماليزيا عن طريق جسر بينانج وجسر بينانغ الثاني . وتعتبر مدينة بينانج منطقة حضرية تجمع بين الطابع الشرقي والطابع الغربي، وتعتبر واحدة من أكثر المناطق المتقدمة وذات الأهمية الاقتصادية في البلاد، وكذلك وجهة سياحية مزدهرة. وسكان المدينة عبارة عن كيان متنوع للغاية في العرق والثقافة واللغة والدين. وأسم المدينة “بينانغ” من لغة الملايو ويعني : جزيرة النخيل والجوز , ويطلق على بينانج أيضا (جوهرة الشرق) حيث اشتهرت بشواطئها المناسبة للرياضة المائية ومنتجعاتها ذات المواصفات العالمية والمنتشرة على طول الساحل , ومناخها المعتدل مثل بقية ماليزيا مناخ استوائي، مناخ الغابات المطيرة المطلة على مناخ الرياح الموسمية الاستوائية ، و أكثر الشواطئ شهرة في بينانغ هي باتو فيرينجي وتانجونج بونجا ، وكلاهما يتباهوا بوجود فنادق الخمس نجوم ، بالإضافة إلى المنتجعات التي تقع على شاطئ البحر مع المناظر الخلابة وأماكن تناول الطعام الوافرة . المياه الواضحة والبقع الشعبية تتواجد في مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية مثل التزلج الهوائي ، التزلج على الماء ، وركوب الأمواج .

مشاهد من | شواطئ بينانج ماليزيا


Loading

إعلان

2 تعليقات

  • Yasien

    تعتبر شلالات بينانج من الأماكن الهامة التى لابد لزوار ماليزيا وبينانج تحديدا من المرور عليه أثناء رحلتهم ، تتميز هذه الشلالات أنها وسط غابة أستوائية يمكن للزائر التجول حول الشلال أو الدخول تحتها.
    http://woody.my/P.aspx?id=57

  • واحدة من اجمل جزر ماليزيا، و الوجهة السياحية المفضلة لدى الكثيرين. تدعى لؤلؤة الشرق و تزخر بطبيعة خلابة و شواطئ ممتدة جذابة تنعش النفس برمالها الصافية و شمسها الدافئة. تتمتع المنطقة الشمالية للجزيرة بشواطئ وفيرة مع العديد من الفنادق و المنتجعات