إعلان

موزارت – Mozart

موزارت - mozart

فولف غانغ أماديوس موزارت أو ” موتسارت ” العبقري الذي كَتبْ اسمَه في تاريخِ الموسيقى و الفن كَانَ موسيقار عظيم يمتلك إسلوبُ فريدُ خاصُ به لتَأليف الموسيقى , ولد عام 1756 في مدينة زالسبورغ – النمسا وتوفي عام 1791 . عاش 35 عاما وانتج 626 عمل موسيقيا . من أشهرها 22 عملاً في الأوبرا و41 سيمفونية , أشهر سنفونية له هي رقم 41 ( جوبيتر ) .
وكما قيل عنه أنه وُلد عبقريا وعاش فقيرا وانتهى مكتئبا , ويعتبر موزارت أسطورة الموسيقى الكلاسيكية وهو من أشهر المبدعين الموسيقيين أمثال : بيتهوفن – باخ – برامز – تشايكوفسكي وهايدن وغيرهم الكثير من مشاهير الموسيقى .
بدأ موزارت العزف في سن الخامسة وبرع في كافة أنواع التأليف الموسيقي تقريباً وبعد سن السابعة قام برحلة مع أسرته وزار معضم دول اوروبا أستفاد منها كثيرا في أعماله ثم أستقر بمدينة فينا – النمسا . فيينا عاصمة الموسيقى والأوبرا والمسارح والف أول سنفونية له وهو بسن الثانية عشرة .مات عام 1791 بمرض الحمى بعد تدهور حالته الصحية و معانات كبيرة بسبب نقص المال وحالات الاكتئاب ودفن بمدينة فيينا .

إستماع بعض موسيقى موزارت

https://youtu.be/Gf8QCBnk-xM

Loading

إعلان

تعليق واحد

  • YaQteen

    يقال أنه عندما كان عمره ثلاث سنوات فقط ، كان موزارت يستمع إلى تعليمات أخته على آلة الترقوة clavier (أداة لوحة مفاتيح وترية مثل القيثارة أو البيانو) ، ويبدأ في ضرب الثلثين ، حيث يسعد بمزج الرميات. بدأ موزارت تدريبه في سن الخامسة ، وكان بإمكانه أن يعزف على آلة الكلافيير بلا أخطاء ، وبدأ بالفعل في تأليف مقاطع صغيرة من الموسيقى في ذلك الوقت. كان والده معلمه ، وأخبره بلغات ومجالات أكاديمية أخرى . منذ أن كان في السابعة من عمره (1762) ، بدأ في السفر مع والده (وعائلته) لتقديم عروض في مواقع مختلفة حول أوروبا. تشمل المواقع البارزة المحكمة الإمبراطورية في فيينا وبراغ ، بالإضافة إلى المحاكم في ميونيخ وباريس ولندن . وقام بكتابة أول سمفونية له عندما كان في الثامنة من عمره فقط . خلال السنوات التي قامت فيها عائلته بجولة ، التقى بعدد من التأثيرات الهامة ، بما في ذلك JC Bach ، الذي زاره في لندن في عام 1763-1766.

    المصدر : connollymusic.com