إعلان

جزيرة لاريونيون

ريونيون

لاريونيون (Réunion) جزيرة تقع في المحيط الهندي شرق مدغشقر وقريبة من جزيرة موريشيوس . تبلغ مساحة ريونيون 3,000 كيلومتر مربع ويسكنها (840,000) نسمة حسب تقديرات عام 2013م. ويتكون السكان من خليط من العرقيات التي قدمت من الهند ومدغشقر واجزاء من أفريقيا وغيرها. عاصمتها “سان دينيس” واللغة الرسمية هي الفرنسية. وريونيون واحدة من أقاليم ما وراء الباحر الفرنسية وتخضع للسيادة الفرنسية، وعملتها هي اليورو.
تاريخيا عرفت الجزيرة من قبل الأوروبيين بعد وصول البرتغاليين في أوائل القرن السادس عشر الميلادي من قبل المستكشف البرتغالي”ديوغو فرنانديز” بيريرا . وكان التجار العرب على دراية بها من قبل وكانوا يسمونها دينا مرغابن “Dina Morgabin” .
المناخ بجزيرة ريونيون مناخ استوائي، ويكون الطقس بارد وجاف من مايو إلى نوفمبر وحار وممطر من نوفمبر إلى أبريل , ومستويات هطول الأمطار تختلف اختلافا كبيرا داخل الجزيرة . كما تتمتع الجزيرة بوجود العديد من الشواطئ الاستوائية والفريدة من نوعها. وريونيون هي موطن لمجموعة متنوعة من الطيور الإستوائية . والزراعة والثروة السمكية أهم مواردها الطبيعية. وأهم المنتجات الزراعة ( قصب السكر , زيت النخيل ,الشاي ,الأرز ,البن وجوز الهند) . وتعتبر جزيرة ريونيون الأكثر ازدهارا في المحيط الهندي ، ولديها الناتج المحلي الأعلى الإجمالي للفرد الواحد في المنطقة .

Loading

إعلان

تعليق واحد