إعلان

سد هوفر

سدود

سد هوفر أو سد بولدر (Hoover dam) سد خرساني يقع بين ولاية نيفادا و أريزونا . على نهر كلورادو وهو النهر الرئيسى لجنوب غرب الولايات المتحدة وشمال غرب المكسيك , تم بناء السد لتوفير الطاقة الكهرومائية إلى ولايات كاليفورنيا وأريزونا. وبالإضافة إلى ذلك تم بناء سد هوفر للسيطرة على الفيضانات الموسمية لنهر كولورادو ، حيث في عام 1905م. كان حصل ذوبان الثلوج من جبال روكي وتسبب فيضان نهر كولورادو لإغراق أجزاء من ولاية نيفادا. بعد أن دمرت مساحات من الأراضي الزراعية، حيث أصبح من الواضح أن تدفق نهر كولورادو بحاجة إلى أن يقتصر على السماح للمستوطنين بالبقاء في المنطقة. الأمر الذي سهل من إمكانية الاستيطان في المناطق القاحلة في الجنوب الغربي . وبدأت خطط بناء السد في عام 1922م. بعد أن تم اختيار الوادي الأسود كموقع للسد.وكان معروف في ذلك الوقت باسم مشروع وادي بولدر.
بدأ إنشاء هذا السد عام 1930م. خلال الفترة المسماة بالكساد الكبير ما بين عامي 1931 و 1936. وافتتحه الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت عام 1935م. وكان في ذلك الوقت، يعد واحد من أكبر الهياكل التي من صنع الإنسان , وكان يحتل المرتبة السابعة لروائع البناء في العالم في ذلك الوقت . ولم يكُ إنشاء هذا السد سهلًا بل كان نتيجة جهود كبيرة شارك فيها آلاف العمال؛ . شارك في البناء أكثر من 200 مهندسا وعمل في المشروع أكثر من 21،000 عامل وفني بناء. ووصل العمال من جميع انحاء البلاد ذو الخبرة في مجال البناء مما حول مدينة لاس فيغاس الى مدينة ذات كثافة سكانية عالية في حينه. والجدير بالذكر أن هذا السد كان قد سمي أولًا باسم الرئيس فرانكلين روزفلت. لكن وفي وقت لاحق بعد عدة سنوات ، تم تغيير اسم السد وأصبح يعرف باسم سد هوفر اعترافا بالجهود الرقابية على بناء السد من قبل الرئيس هوفر . ويعد سد هوفر (Hoover dam) والذي يبعد(48 كم) جنوب شرق مدينة لاس فيغاس، على الحدود بين ولايتي أريزونا ونيفادا. أحد الوجهات السياحية التي يمر بها الزوار والسواح للاطلاع على التحفة الهندسية الابداعية من داخل وخارج الولايات المتحدة. ويقدر عدد زواره بأكثر من 1 مليون زائر يزورونه كل عام. وخلال فصل الصيف وعطلة نهاية الأسبوع تشاهد الطوابير الطويلة وحركة المرور الكثيفة في المنطقة .

Las Vegas – Hoover Dam Tour


Loading

تعليق واحد

  • غير معروف

    جسر مميز للغاية يتم إنشاؤه بجانب سد هوفر الشهير في أمريكا بتكلفة 240 مليون دولار، وهو جزء من مشروع أضخم لعمل ممر يبدأ من مقاطعة كونتي في نيفادا وينتهي مقاطعة موهاف في أريزونا. يقع هذا الجسر على بعد 48 كم جنوب شرق مدينة لاس فيجاس، وما يزيد روعة هذا الجسر المدهش هو روعة السد الذي بجواره