إعلان

كوبنهاغن

كوبنهايجن

مدينة كوبنهاغن (Copenhagen) هي عاصمة الدنمارك تقع على بحر البلطيق في جزيرة زيلاند تأسست بواسطة الـ”فايكنغ” في القرن العاشر الميلادي واصبحت عاصمة الدنمارك في أوائل القرن الخامس عشر . وتعتبر كوبنهاغن الميناء الأساسي للدنمارك والمركز الاقتصادي والسياسي والثقافي الرئيسي. مدينة مكظة بالسكان يقدر عدد سكانها مع الضواحي حوالي 1,3000,00 مليون نسمة . وتضم مدينة كوبنهاغن تصاميماً معمارية معقدة وجميلة ، وأماكن تاريخية عريقة، وكل هذا بالاعتماد على بنية تحتية حديثة، وتتمركز في المدينة الكثير من مكاتب الشركات التجارية والفنادق والمتنزهات وحدائق الملاهي، ومن أشهر معالمها السياحية :

منتزه وحديقة تيفولي”Tivoli Gardens” الذي افتتح في العام 1843م. ويعتبر “تيفولي” المنتزه الثاني الأقدم في العالم، وتقدم هذه الحديقة أنواعًا عديدة من ضروب الترويح كركوب الخيل والباليه والحفلات الموسيقية. ويجذب الكثير من الزوار والسواح ..اقرأ المزيد […]

تمثال الحورية الصغيرة “Little Mermaid” المشهور عالميًا؛ وهو نصب تذكاري يمثل أحد شخصيات القصص الخيالية “حكاية حورية البحر” وهو عبارة عن تمثال حورية البحر الصغيرة تجلس على صخرة في مرفأ كوبنهاغن أنشأ عام عام 1913م. صممه أدوار اريكسن . وهذه الحكاية من الشخصيات التي كتبها المؤلف الدنماركي الشهير هانز كريستيان أندرسن .
كما تمتاز كوبنهاغن بكثرة أبنيتها الجميلة وأوابدها التاريخية التي مازالت قائمة حتى اليوم؛ ومن أبرزها قلعة كريستيانبرغ (Christianborg) . ومن المعالم الأساسية في المدينة قصر أمالنبرگ ومكتب البورصة ومتحفا كالسبورگ الجديد . وتعرف كوبنهاجن كموطن دائم لفرق الباليه الدنماركية الملكية ولجامعة كوبنهاجن وهي أقدم جامعات الدنمارك، وقد أسست في عام 1479م.
وتعتبر كوبنهاغن غنية بالمحال التجارية التي تبيع تصاميم الإضاءة، وأدوات المطبخ، وأثاث المنزل، والزجاجيات، والسيراميك . وحيث تتميز العاصمة الدنماركية بحافلاتها الكهربائية، واستخدام مواطنيها لإعادة تدوير النفايات، فضلا عن نظافة الموانئ، ومحلات بيع الألبسة المصنوعة من خشب الخيزران العضوي. وتعتبر 64 في المائة من الغرف الفندقية في المدينة صديقة للبيئة. وتقدم ثلاثة أرباع المطاعم في المؤسسات العامة المأكولات العضوية.
ويستخدم الكثير من السكان في كوبنهاغن الدراجات الهوائية “Bicycle” ذهاباً وإياباً إلى مكان عملهم , والمعروف عنهم أنهم يقودون دراجاتهم بسرعة قياسية , الدنماركيون هم من بين أسعد السكان على كوكب الأرض , واحتلت الدانمارك وفقا لتقرير السعادة العالمي الصادر عن الأمم المتحدة في العام 2013، المرتبة رقم 7.6 على مقياس السعادة العالمي الذي يتراوح بين صفر و10 درجات.

Loading

إعلان

2 تعليقات