أمور مهمة يجب عملها قبل السفر

التحضير للسفر

عندما نقرر السفر لبلد ما , فإن مسألة الإعداد الجيد للسفر من الأهمية بالشأن الكبير , مثلا تكوين فكرة عن ذلك البلد المتجهين اليه . القوانين والأنظمة , الظروف السياسية والاقتصادية , الطقس ,العادات والتقاليد الاجتماعية للسكان , العملة وغيره الكثير من الأمور التي يجب معرفتها والإعداد لها قبل بداية السفر . وهذه بعض الخطوات المهمة التي يجب وضعها بالحسبان :
(1) ( جواز السفر والتأشيرات ) تأكد من حصولك على الوثائق اللازمة مثل جواز السفر والتأشيرات. إذا لم تكن لديك تلك الوثائق فحاول الحصول عليها مقدما بوقت كاف” 2 أو 3 ” أشهر من بدأ رحلتك . الانتظار للحصول على التأشيرة يمكن أن يصل الى شهر في حد ذاته ، حتى تحصل على طلبك .
(2) ( التطعيم ) الحصول على التطعيمات اللازمة ، ضد الأمراض المعدية , يمكنك العثور على المعلومات الخاصة بكل بلد حول التطعيمات من الطبيب المعالج أو من أقرب مركز صحي ببلدك .
(3) ( مراجعة البنك الخاص بك ) التأكد من تحديث حسابك البنكي وبطاقة الائتمان الخاصة بك وأن تكون سارية المفعول ومقبولة بالبلد الذي ستسافر اليه .
(4) ( منزلك ) تكليف أحد أقاربك , أصدقائك أو الجيران لمراقبة منزلك والاهتمام بالحدائق أو الحيوانات الأليفة والممتلكات … اثناء غيابك .
(5) ( الإسعافات الأوليه ) الحرص على حمل حقيبة الإسعافات الأولية أثناء السفر مع مراعاة ظروف المسافرين معك قد يكون أحدهم يعاني من مرض السكر أو الربو او غيره .
(6) ( الاتصالات ) تزويد أحد أقربائك أو أصدقائك بمعلومات الاتصال الخاصة بك , مثل أرقام شرائح الجوال عناوين الإيميل وعنوان سكنك بالبلد المتوجه اليها .
(7) ( معلومات عن بلد السفر ) الحصول على معلومات كافيه عن بلد السفر (البلد المتوجه اليها) مثل الطقس والأحوال الجوية لتساعدك باختيار الملابس المناسبة . معلومات عن العملة والصرف وكذلك عن العادات , التقاليد , اللغة , والأنظمة لتلك البلاد وأي معلومات ضرورية اخرى .
(8) (الأمتعة ) محاولة التقليل من الأمتعة والشنط إذا كان السفر بالطائرة ومعرفة الوزن المسموح به على شركة الطيران . مع مراعات الترتيب الجيد للملابس والحاجيات بـ “حقيبة السفر “.

هذا …ونتمنى لكم سفراً سعيداً ورحلة ممتعة .. ولا تنسوا دعاء السفر . 🙂

Loading

2 تعليقات

  • Leo_2020

    قبل البدء في تجهيز شنطة السفر ، فكر في ما تحتاج فقط والذي ستضعه في حقيبة السفر الخاصة بك . ودائمًا كأحد الأولويات في التخطيط للسفر , يجب اختيار حقيبة السفر المناسبة لما تنوي أخذه معك من ملابس وأدوات وغيره . وهل الرحلة رحلة عمل أم زيارة أم سياحة ؟ .. وكم عدد الأيام التي ستقضيها برحلتك , هل ستدوم أسبوعًا عندما تسافر أو لمدة يومين فقط ! .. ويجب أن تكون حقيبة السفر يسهل حملها في المطارات وبالطائرة . فبأمكانك تجنب تعبئة حقيبة السفر بأشياء قد لاتكون بحاجتها . يمكن أن تكون عملية ترتيب توتسفيط وتعليق الملابس عملية سريعة وسهلة نسبيًا إذا كان لديك بعض الطرق الجيدة في جعبتك . 🙂

  • 1stway

    مقالة ممتازة ! شكرا لك على النصائح وأخذ الوقت لتبادل الخبرات الخاصة بك . كم كنت دائما أريد أن أناقش وأستكشف كل مايتعلق بالسفر حول العالم. واريد أن يكون لدي القدرة على ترك الطرق النمطية السلبية التي طالما تأخر مواعيد السفر وتكلف الكثير .