إعلان

مدينة فيينا – النمسا

احتفظت فيينا عاصمة النمسا بمكانتها كأحسن مدينة في العالم في مسح شغلت فيه مدن أوروبية أخرى أماكن متقدمة. وجاء في المسح الذي أجرته شركة /ميركر/ الاستشارية للادارة ان دولا في غرب أوروبا جاء أداؤها جيدا على الرغم من الازمة الاقتصادية العالمية واحتلت مدينة زوريخ السويسرية المرتبة الثانية وجنيف المدينة السويسرية أيضا المرتبة الثالثة . بينما جاءت مدينة دوسلدورف الالمانية في المركز السادس وتنافست المدينتان الالمانيتان ميونيخ وفرانكفورت على المركز السابع. وبشكل اجمالي كان هناك 16 مدينة اوروبية من بين أفضل 25 مدينة في العالم.
وجاء في بيان ميركر “مستوى المعيشة في غرب أوروبا بشكل عام مازال يرتفع كثيرا عن المتوسط المتاح في العالم”. وحققت مدن في كندا ونيوزيلندا نتائج متقدمة في المسح الذي شمل221 مدينة. ولم يجيء الشرق الاوسط وأفريقيا في موضع متقدم من القائمة وجاءت مدينة دبي أفضل مدن الشرق الاوسط في المركز الخامس والسبعين وبور لويس في موريشيوس أفضل مدن أفريقيا في المركز الثاني والثمانين. وفي اسيا ظلت سنغافورة أفضل المدن الاسيوية واحتلت المركز الثامن والعشرين في القائمة بينما جاءت العاصمة اليابانية طوكيو في المركز .. الاربعين. وكالات …

مشاهدة من مدينة فيينا


Loading

2 تعليقات

  • burghesh

    تعتبر فينا واحدة من أكبر المواقع الجامعية في البلدان الناطقة باللغة الألمانية، وبجامعتها التي تأسست عام 1365 فهي تنتمي أيضا إلى أقدم المدن الجامعية في أوروبا قاطبة .

  • رآآئعة ,,,,,,,,,,,, ☺