آلة البيانو

العزف على البيانو

البيانو (Piano) آلة موسيقية وترية صوتية اخترعت منذ حوالي 1700 سنة في إيطاليا بواسطة صانع الآلات الموسيقية ( بارتولوميو كريستوفوري ) . والبيانو نسخة مطورة من آلة الـ”هاربسيكورد” وهي الآلة الأسبق في الأوساط الموسيقية في أوروبا وكانت معروفة منذ القرن الرابع عشر، ولكن عند تقديم البيانو في القرن الثامن عشر، فإن الهاربسيكورد بدأ بالاختفاء بالتدريج عن المشهد. وخلال الفترة حوالي 1790 الى 1860م. خضع البيانو في عهد الموسيقار “موتسارت” لتغيرات هائلة والتي أدت إلى وصوله لشكله الحديث . وكلمة (Piano) أصلها من اللغة الإيطالية وتعني : ناعم . وهناك شبه كبير بين آلة البيانو وآلةالقانون الشرقية . ويتم العزف على البيانو بواسطة لوحة المفاتيح ” keyboard” حيث يصدر الصوت عندما يتم الضرب على الأوتار بواسطة المفاتيح . ويمتلك عازف البيانو تحكماً كاملاً على حجم الصوت المولّد، ويستطيع عزف نغمات ناعمة وقوية .

تدريب على البيانو
لهواة تعلم البيانو , دروس وتدريب العزف على البيانو للمبتدئين , مجاني على موقع “PianoLessons.com” تعليم عن البيانو , نظرية البيانو ، جداول البيانو ، و سائط البيانو . تحسين أداء العزف . تعلم العزف مع الأغاني الشهيرة . تطوير الأداء والمهارات وأكثر بكثير من ذلك .

Learn To Play Piano – A Guide For Complete Beginners


Loading

3 تعليقات

  • shaheen

    البيانو – Piano هي آلة ذات مفاتيح يتم إصدار الصوت فيها من خلال المفاتيح التي تطرق على الأوتار المعدنية وتجدر الإشارة أن البيانو يشبه القانون من حيث أن كل علامة موسيقية ناتجة عن اهتزاز ثلاثة أوتار مشدودة على نفس التردد. يبلغ طولها 270 سم ومجالها الصوتي سبعة أوكتافات وربع . وقد نشأ البيانو في أوربا نتيجة لتطوير آلة الهاربسيكورد عام 1709. وتعتبر آلة البيانو آلة المؤلف الموسيقي في القرن الثامن عشر والتاسع عشر وقد استخدمت في تأليف المقطوعات الموسيقية من قبل العديد من مشاهير الموسيقى امثال “موتسارت” و” بيتهوفن” و “شوبان” و” ليست” . ويستخدم البيانو في فرق الأوركسترا أو ضمن موسيقى الجاز كما يستخدم كآلة مرافقة للكمان أو لغيرها من الآلات و يمكن أن يتم العزف بشكل إفرادي على البيانو . 🙂

  • burghesh

    نشأت آلة البيانو الموسيقية نتيجةً لتطور آلة (الهاربسيكورد) سنة (1709) ميلادي . وعُرف بإسم (آلة المؤلف الموسيقي) في القَرن الثامن عَشَر والقَرن التاسِع عَشَر، وذلك بسبب استخدامهِ في تأليف المقطوعات الموسيقيةِ . وأشهَر العازفين والمؤلفين على البيانو هم : فريدريك شوبان، وفرانز ليست، ولودفيج فان بيتهوفن، وفولفغانغ أماديوس، وموزارت، وفرانز شوبرت، وسيرجي رخمانينوف، وياني كريسماليس، ويوهان سباستيان باخ، وغيرهم الكثير.

  • ^_ ^ شكراًاًاًاًاًاً