إعلان

باباي البحار- كرتون قديم

باباي البحار (Popeye) شخصية كرتونية رسوم متحركة , ابتدعها رسام الكاريكاتير الأمريكي “Elzie Crisler Segar” عام 1929م. واشتهرت شخصية باباي البحار بصوته المميزة والغليون وعضلاته القوية بسبب أكله للسبانخ .
تدور القصة عندما يقوم باباي مغامراته برفقة زوجته زيتونة, باباي رجل قوي تزداد قوته عندما يأكل السبانخ وتساعده زوجته أيضاً. وعدو باباي اللدود والدائم هو بلوتو وعندما يتشاجر مع أحد فإنه لا يستغني عن السبانخ لأنها تزيده قوة بينما زوجة باباي دائمة الصراخ عندما يختطفها أحد وصوتها عالي جدا وهي لا تتعرض للاختطاف إلا من بلوتو. وبلوتو ضخم الجثة دائم التعرض للبحار باباي ويحاول دائما أن يسبقه إلى الأشياء كما إنه دائم الاختطاف لزيتونة وعندما يتشاجر مع باباي في البداية يكون الفوز لبلوتو ولكن عندما يتناول باباي السبانخ فينقلب الوضع, وأخيرا شطيرة هو رجل سمين يحب تناول الهمبرغر ويده لا تخلى منها.


Loading

إعلان

2 تعليقات

  • jud

    ما زال بعض كبار السن الذين تجاوزت أعمارهم الستين عاماً وكانوا أطفالا في ذلك الزمان يتذكرون كيف كانوا يتسمرون أمام شاشة التلفزيون التي كانت باللون الأسود والأبيض في حدود منازلهم الصغيرة ؛ وربما كانت العائلة بكامل أفرادها تتشاركهم المشاهدة . 🙂

  • معلومة مفيدة .. شكرا لك .. 😕