سيارة ذاتية القيادة مزودة بسرير للنوم

NIO

استعرض موقع شركة NIO الصينية شريط فيديو يظهر تصميما جديدا لسيارة مميزة ذاتية القيادة، مجهزة بأحدث وسائل الراحة التي يمكن توفيرها للركاب .. وعن التصميم الجديد قال الخبراء في الشركة : “تم تصميم سيارة EVE الجديدة بحيث تتناسب مع متطلبات جميع الركاب في المستقبل، فشكلها المميز وسقفها البانورامي وحجرتها المزودة بمقاعد مريحة قابلة للتحول إلى أسرة قادرة على توفير الراحة لمستخدميها”.
وعن التفاصيل الأخرى للسيارة أضافوا “نظام توجيه السيارة سيعتمد على منظومة NOMI التي طورتها شركة NIO، المنظومة الجديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتتناسب مع احتياجات ومتطلبات المستخدم، فأجهزة الكمبيوتر ستعمل على إعادة برمجة عمل السيارة في كل رحلة، فعلى سبيل المثال ستقوم المنظومة بتغير شدة الإضاءة وألوانها بما يتماهى مع ذوق كل سائق كما ستأخذ بعين الاعتبار مدة الرحلة التي سيقوم بها”.
وأوضح الخبراء أنه يمكن لسائق السيارة الاعتماد على منظومة القيادة الذاتية بشكل كلي، ولكن في حال رغبته يمكنه أن يتولى بنفسه قيادة السيارة لتتحول منظومة NOMI إلى منظومة قيادة مساعدة . وأشاروا إلى أن مشروع سيارتهم الجديدة والتي ستبدأ الشركة بتصنيعها عام 2020، أتى في إطار منافسة NIO لشركات السيارات المعروفة في العالم كفورد ومرسيدس وفولفو، والتي تنوي طرح سيارات ذاتية القيادة في المستقبل .. المصدر: RT+ naked-science

NIO Vision Car Launch Event


Loading

تعليق واحد