زهرة التوليب

زهرة التوليب

زهرة التوليب (Tulip) نبات مزهر من الفصيلة الزنبقية “Liliaceae” ويوجد من نبات التوليب حوالي 75 نوع في البرية , نبتة ربيعية معمره قد تعيش لما يقرب من عامين ويصل ارتفاعها الى حوالي 70سم. ذات زهور عريضة والقليل من الأوراق , تنمو في المناطق المعتدلة ومتوسطة البرودة ، ويتميّز التوليب بسهولة زراعته وبقدرته على تحمّل برد الشتاء القارص , كما تتميز الزهوره بأنها تظل فترة طويلة نضره و جميلة ولا تذبل ألا بعد مدة طويلة ولها عدة الوان منها الأحمر , الأصفر , البنفسجى والأبيض . والموطن الأصلي لزهرة التوليب أوروبا ، تركيا، شمال أفريقيا , إيران ، وبعض دول شرق آسيا . وهي زهور تنتشر زراعتها في كافة أنحاء العالم . ويعود أصل تسمية زهرة التوليب بهذا الاسم إلى كلمة “تولبند”التركيّة لأن الأصل في زراعة زهور التوليب يعود إلى الأتراك عندما نقلوها الى أوروبا منذ حوالي 400 سنة خلال عصر الدولة العثمانية .
زهور التوليب زهور جميلة وأنيقة وتحضى بأهمية اقتصادية كبيرة في أوروبا وتحتل هولندا المركز الأول عالمياً في تصدير أزهار التوليب ، كما تدير 80 بالمائة من تجارة هذه الأزهار. وهناك قرابة الأربعة آلاف نوع من أزهار التوليب تُزْرع في فصل الخريف ، وتبدأ براعمها بالظهور وتتفتح في أواسط شهر مارس/ آذار. ويصل تفتح أزهار التوليب إلى ذروته لتملأ ألوانها الزاهية الحقول والسهول والافق .

حدائق كيكنهوف (keukenhof) في جنوب هولندا من اكبر حدائق الازهار في العالم ويروج فيها لصناعة الازهار الهولندية ..اقرأ المزيد […]

Loading