إعلان

أكبر الدول المنتجه للحوم الدجاج

لحوم الدواجن

لحوم الدواجن (Poultry Meat) تكاد أن تكون لحوم الدجاج اليوم لتصبح الطبق المفضل في العالم من بين جميع أنواع اللحوم الأخرى . ويزيد الاستهلاك العالمي في الوقت الحالي من لحوم الدجاج بوتيرة متسارعة تقدر بنحو 2,5% سنوياً، ما يؤهلها لاحتلال الصدارة بحلول 2020 . ويرجع سبب زيادة استهلاك لحوم الدجاج الى سعره المنخفض لعدة عوامل منها : أن تربية الدجاج سهلة وتتطلب القليل من الأعلاف بالمقارنة مع أنواع اللحوم الحمراء مثل الغنم والبقر وغيرها , سهولة توفير أماكن تربيتها وانتاجها , بالإضافة الى العامل الأهم وهو سرعة تكاثر الدجاج . ومن المتوقع أن يقود الإقبال الكبير على لحوم الدجاج ، إلى زيادة حجم استهلاكها إلى 128 مليون طن سنوياً بحلول 2020، وذلك وفقاً للبيانات الواردة من بنك رابوبنك الهولندي. كما أنه من المنتظر أن ترتفع النسبة المطروحة في الأسواق مما يقارب 14% إلى 17% من إجمالي الإنتاج. وحسب ماذكرت بعض التقارير مؤخرا أن مزارع الدواجن تعمل بكامل طاقتها بهدف تلبية احتياجات المستهلكين المتزايدة حول العالم، بعدما تضاعف الإقبال على الدواجن واللحم الأبيض عامة، مقابل انخفاض الإقبال على اللحم الأحمر لارتفاع سعره والتحذيرات الصحية من كثرة تناوله.
وتحتل هنغاريا المركز الأول للدول الأكثر استهلاكاً للدواجن في العالم تليها ايرلندا في المركز الثاني عالمياً , وبعدها المملكة المتحدة في المرتبة الثالثة . ثم أستراليا , كندا , والولايات المتحدة التي تستهلك نحو 8 بليون دجاجة ومليون بيضة سنوياً .

وأكبر الدول المنتجه للحوم الدجاج في العالم لعام (2014م.) هي :
1 – الولايات المتحدة الأمريكية
2 – الصين
3 – البرازيل ثالث اكبر منتج وأكبر مصدر عالمي للدواجن , وذلك لقدرتها على انتاج الحبوب لتغذية الدجاج وكذلك لوفرة الأيدي العاملة .
4 – الإتحاد الأوربي
5 – روسيا
6 – الإرجنتين
7 – الهند
8 – المكسيك
9 – اليابان
10 – إندونيسيا

Loading

إعلان

تعليق واحد

  • ياريت تصبح الدول العربية من 10 دول في العالم لإنتاج الدجاج