إعلان

سيمارانج – إندونيسيا

سامارانج

مدينة سيمارانج (Semarang) هي عاصمة محافظة “جاوة الوسطى” تقع على الساحل الشمالي لجزيرة جاوة المأهولة بالسكان بأندونيسيا، على بحر جاوة وعلى مصب نهر سيمارانج. وتعتبر ميناء هام وأحد المراكز الرئيسية للتجارة في جاوة. تصدر التبغ، والسكر، والكوبرا، والمطاط، والبن. بها مصانع لغزل ونسج القطن ، وأحواض لبناء السفن . تبلغ مساحة مدينة سيمارانج (373.78 كيلومتر مربع) وعدد سكانها حوالي 1.8 مليون نسمة . مما يجعلها خامس أكبر مدينة اندونيسية من حيث عدد السكان . بعد جاكرتا ، سورابايا ، باندونغ ، و ميدان .
في القرن الخامس عشر وضع مبعوث الإمبراطور الصيني تشنغ خه قدمه على جزيرة جاوا ومنذ القرن السابع عشر ومابعده أصبحت سيمارانج في المراكز التجارية المتقدمه للتوابل ، وكذلك ميناء مزدحم للتجارة والمراكب حيث هاجر اليها الكثير عن طريق البحر .
والموقع الاستراتيجي لمدينة سيمارانج هو بوتقة انصهر فيها العديد من العرقيات , حيث التركيبة السكانية العرقية المهيمنة على سيمارانج هي الجاوية ، تليها الأقليات الصينية والهندية والعربية وغيرها (بما في ذلك الطوائف المحلية مثل الباتاك ، مادورا ، وما إلى ذلك . وتتميز سيمارانج بمناخ مطيراستوائي ورياح موسمية استوائية , ومتوسط درجات الحرارة في المدينة حوالي 28 درجة مئوية. وتعتبر مدينة سياحية من الدرجة الأولى لما تتمتع به من بنية تحتية ممتازة , ووجود العديد من أماكن الترفيه مثل الفنادق والمنتجعات والمطاعم وصالات السينما بالإضافة الى مراكز التسوق ووسائل المواصلات الحديثة والمناظر الطبيعية الخلابة . كما يمكن زيارةالشواطئ مثل شاطئ مرينا وحديقة الحيوان والأماكن التاريخية والأثرية . حيث التجول في الأحياء الصينية والمنطقة التجارية الهولندية، ورؤية التأثيرات من ثقافات مختلفة في كل مكان. فالمباني التاريخية القديمة في ما كان الحي التجاري الأوروبي. وكذلك المعلم الأكثر شهرة وهو “كوبيلكيرك” وجيدونغ باتو حيث يقف المعبد الصيني القديم وتمثال أقيم مؤخرا الأدميرال تشنغ هوو.ويمكن الوصول الى مدينة سيمارانج جوا عن طريق مطار “أحمد ياني” الواقع غرب المدينة .

Loading