إعلان

غابة فانسن – باريس

حدائق باريس

تقع غابة فانسن (Bois de Vincennes) شرقي مدينة باريس بجوار قصر فانسن مباشرة “Château de Vincennes” وتعتبر أكبر حديقة عامة في منطقة باريس . تم إنشاؤها بين عام 1855 و 1866م. من قبل الامبراطور نابليون الثالث , وهو المقر السابق لملوك فرنسا. والذي يحتوي على حديقة المناظر الطبيعية مع أربع بحيرات. و حديقة الحيوان .وتبدأ ، وتنتشر على مساحة 929 هكتارا (أكثر من 146 ألف شجرة) كما تشمل المشتل و الحديقة النباتية . و ميدان سباق الخيل و مضمار سباقات الدراجات. وحرم المعهد الوطني الفرنسي للرياضة والتربية البدنية . كذلك يوجد قرب الحدائق بعض المعالم السياحية والأثرية التي تستحق الزيارة.
حديقة الزهور (Parc Floral) تقع على حافة حديقة فينسين بارك , والتي تنتشر على مساحة ( 25هكتارا) تحتوي على مختلف أنواع الورود والنباتات وتضم عدد من مختلف أنواع الورود والنباتات , وهذه المجموعات هي فريدة من نوعها في العالم والتي تسعد جميع عشاق الفن الأزهار والنبات. وتشتهر الحديقة بالعروض البستانية والتجارية التي تقام بها وكذلك المعارض والحدائق الموضوعية . بالإضافة إلى ساحات الألعاب والترفيه للأطفال ومسرح الأطفال الشهير “Pestacles” ، كما تضم العديد من المطاعم والمقاهي , كما يقام بالحديقة مهرجان باريس للجاز و (Classique au vert) ويقدر عدد زوارها أكثر من مليون زائر فى العام .
وتقع خلف الحديقة ساحات فانسن لمسابقات الخيول التى تتم فيها المراهنات وعروض الفروسية، كما يوجد بها واحد من أكبر نوادى الفروسية فى العاصمة، وهو ينظم دورات تدريبية للكبار والصغار من عشاق الخيول.

قصر فانيس

قصر فانسن (Château de Vincennes) هذا الحصن التاريخي الذي يقع بجوار حدائق فانسن والذي شيد خلال عدة سنوات من القرن الرابع عشر حتى القرن السابع عشر . شيد أول جزء من القصر فى أيام فيليب أوغوست وقام القديس لويس بتشييد الكنيسة الصغيرة الموجودة داخله، فى حين شيدت القلعة ايام فيليب السادس وتواصل العمل فيها أيام جان لوبون (الطيب) وانتهت أيام شارل الخامس، الذي ولد في القصر عام 1270. وفى عام 1652، وبتولي مازاران حكم فانسن ، تم بناء جناح لإقامة الملك والملكة ، أمضي فيه الملك الشاب لويس 14 شهر العسل, من بداية القرن السادس عشر وحتى عام 1783،
حديقة حيوانات فينسين (Zoo de Vincennes) تقع فى وسط غابة (Bois de Vincennes) أنشئت في عام 1931م. وتبلغ مساحتها 15 هكتارا وتضم ما يقرب من 1200 من الحيوانات مايزيد على 500 من تشكيلة الحيوانات و 600 من الطيور المنوعة، وتتميز بصخرتها الصناعية البالغ ارتفاعها 70 مترا, وتعد حديقة الحيوان الاكثر شهرة في فرنسا . وتوجد على مقربة من حديقة الحيوان مساحة من الغابة مخصصة لأكبر مدن ملاهي باريس ، (خلال الفترة من بداية شهر مايو والى نهاية شهر يونيو من كل عام ، لتنتقل بعدها إلى غابة بولونيا وشتاءا إلى حديقة التويلرى وسط باريس).
متحف الفنون الأفريقية: ويقع فى مواجهة حديقة الحيوان، وهو مخصص لفنون المستعمرات القديمة في شمال إفريقيا والمحيطات , ويختص الطابق الثاني فيه بدول المغرب العربي , كما يمكن فيه زيارة أحواض الأحياء المائية الخاصة بالمناطق الحارة بما فيها التماسيح وعدد من الزواحف الأخرى .

Loading

إعلان