الشواطئ الخيالية جنوب البرتغال

شمال البرتغال

منطقة الغارف “Algarve” تبلغ مساحتها (5.412) كلم مربع ويقطنها حوالي 410،000 نسمة ، تقع جنوب البرتغال وتتميز بالمشاهد الطبيعية الرائعة حيث الكثير من الشواطئ الساحرة والقلاع العربية والقرى التقليدية.التي ترسم جمال المناظر الجبلية مع الوان البحر المائية كلوحة رائعة .
شاطئ بونتا دا بيدادى , بميزته الطبيعية ربما يكون أجمل مكان في ساحل الغارف , حول منارة لاجوس التقليدية التي يصل ارتفاعها إلى 20 مترا حيث يبدو الشاطئ بشكل رائع لا مثيل له بتكوينه من المنحدرات التي تبدو على شكل منحوتات صخرية والأنفاق الطبيعية والكهوف المدهشة والمكان بأسره هادئ ومذهل . ويعتبر شاطئ بونتا دا بيدادي إحدى الوجهات السياحية الأكثر زيارة والأكثر روعة وجمالا في منطقة الغارف البرتغالية , ويتمكن السياح من الوصول إلى خليج الاستحمام برايا دا بونيكا المجاور سيرا على الأقدام عبر اجتياز ممر ضيق ومنحدر ولا يمكن الوصول إليه إلا في حالات الجزر، أو الانضمام الى جولات على قوارب الصيد الصغيرة التي تنقلهم من خلال متاهة من تشكيلات فريدة من نوعها.
وتتميز منطقة الغارف بسلسلة لا نهاية لها من أروع الشواطئ في أوروبا والتي تتميز برمالها الذهبية والمنحدرات الصخرية الغير عادية، فهناك أكثر من 150 شاطئا من أهمها : برايا دا مارينا، كاميلو بيتش، برايا دا فاليسيا , كارفالو, برايا دي بيناجيل , جزيرة كولاترا وبرايا دو أمادو .

شمال البرتغال

ومدينة مرسى فيلامورا في الغارف تعد مكان رائع لمشاهدة بعض اليخوت الكبيرة جدا، وتجربة الطعام اللذيذ والحياة الليلية بين أجمل المطاعم والمقاهي ذات الإطلالة البانورامية المميزة على أجمل الشواطىء، ناهيك عن إمكانية الإقامة بالفنادق الفاخرة مع الاستمتاع بمجموعة من أفضل ملاعب الغولف بالبرتغال.
وهناك مجموعة متنوعة من الحياة البرية في المنطقة تعجب عشاق الطبيعة. تكثر خلال أشهر الربيع، مثل طائر مالك الحزين الذي يعشش بالمنحدرات , كما يوجد أكثر من 200 نوع من الطيور التي تعيش في حديقة ريا فورموزا الطبيعية، التي تضم العديد من بحيرات المياه المالحة والمشاهد الطبيعية المذهلة حتى أنها اختيرت كواحدة من أهم عجائب الدنيا الطبيعية في البرتغال. وتكثر بالمنطقة العديد من النباتات التي تزهر خلال الفترة من يناير حتى أواخر الربيع مع وفرة من شجر التين البري.
والمناخ في الغارف معتدل مشمس على مدار العام، وتعد المنطقة واحدة من أكثر الوجهات الصيفية بين الباحثين عن الشمس الأوروبية، ووجهة شتوية لأولئك الباحثين عن مناخ أكثر اعتدالا خلال أشهر الشتاء.
وتعد منطقة الغارف هي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في البرتغال، واحدة من الاكثر شعبية في أوروبا. ويقدر معدل زوارها أكثر من 7 ملايين سائح أجنبي سنويا. وحاليا تعتبر ثالث أغنى منطقة في البرتغال، بعد لشبونة و ماديرا ، مع الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد 86% من متوسط الاتحاد الأوروبي.

Loading