إعلان

زهور الكاميليا

كاميليا

نبات وزهور الكاميليا (Camellias) زهور نبات من صنف النجميانيات , ذو أوراق لامعة خضراء وأزهار جميلة بالألوان الوردية أو الحمراء أو بيضاء . تنمو في فصل الشتاء والربيع في التربة الحمضية قليلا وجيدة الصرف. يعيش في الظل ويحتاج القليل من ضوء الشمس، ولا يحتاج إلى كمية كبيره من الماء . الموطن الأصلي لنبات الكاميليا هو جنوب وشرق آسيا، في اندونيسيا , كوريا وجبال الهيمالايا واليابان . وانتشرت زراعة زهور الكاميليا لآول مرة في إنجلترا عام 1739م، ومن ثم عرفت في أرجاء أوروبا .
تدخل زهور الكاميليا في عمل المشروبات الشعبية ,إعداد الشاي . وأغراض الزينة , ولها اهمية اقتصادية في شبه القارة الهندية وآسيا،وعرف زيت الكاميليا في اليابان لإستخدامه في الطهو منذ آلاف السنين، ومع الوقت استخدم في العناية الجمالية لدى النساء اليابانيات فيما يخص الشعر والبشرة. وكذلك كمرطّب فعال منذ .

Loading

تعليق واحد

  • Yasien

    تعرف نبتة الكاميليا بانتاج زبت , اشتهر هذا الزيت في اليابان كزيت يستخدم في الطهو منذ آلاف السنين، ومع الوقت استخدم في العناية الجمالية لدى النساء اليابانيات فيما يخص الشعر والبشرة. عرف كمرطّب فعال في اليابان منذ وقت طويل، ويكتسب اليوم شهرة عالمية فضلاً لفوائده المتعدّدة.يتغلغل زيت الكاميليا داخل المسامات ويغذّي البشرة بالأوميغا 9 والفيتامين e وكولاجين النبات والبروتين. زيت متنوّع: يتوجّه زيت الكاميليا إلى الشعر , يوضع هذا الزيت من منتصف خصلات الشعر نحو الأطراف , و يستخرج الزيت من قلب زهرة الكاميليا من قبل النساء اليابان .