إعلان

الأفوكادو

أفوكادو

الأفوكادو (Avocado) نبات من البرساء وتسمى أيضاً الزِبدِيّة .. الاسم العلمي : Persea americana , وتصنف على أنها عضو في النباتات المزهرة . موطنها الأصلي المناطق الإستوائيه جنوب ووسط المكسيك . والأفوكادذات قيمة تجارية وتزرع في المناطق المدارية مثل شيلي والبرازيل وهاواي وأستراليا وجنوب أفريقيا وفي جميع أنحاء العالم. ثمار يتراوح شكلها بين المستدير إلى الكمثري كما أن حجمها يتفاوت بين الكبير والصغير ويختلف لونها حسب الصنف من أخضر إلى أحمر إلى أسود.
وثمار الأفوكادو تعتبر من الفاكهة في الأساس إلا أن مذاقها مثل الخضروات كما أنها تستخدم كذلك مع الخضراوات. ويعتبر الأفوكادو واحداً من المصادر المهمة لفيتامين E، وهي تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون، إلا أن معظمها من الدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة للصحة، وهي خالية من الكوليسترول ومصدر ممتاز لمادة الوتين الكاروتين . وثمرة الافوكادو لها شعبية كبيرة فى الطبخ النباتى، كبديل عن اللحوم فى السندوتشات والسلطات لأنها عالية السعرات الحرارية بسبب احتوائها على دهون عالية، فهى اساسية فى الاطباق النباتية، وتشتهر ثمرة الافوكاد في بعض بلدان جنوب شرق آسيا , كاليفورنيا والمكسيك والبرازيل .

Loading

إعلان

تعليق واحد

  • غير معروف

    أثبتت البحوث الأخيرة أن فاكهة الأفوكادو التي تعد صحية جدا لاحتوائها على الأحماض الدهنية المفيدة كالأوميغا 3، مما يحمي الإنسان من الإصابة بأمراض القلب، قد تكون مضرة جدا لبعض الناس . وأوضح الدكتور آدم باتروورث من فريق العلماء من جامعة كامبريدج البريطانية الذين أجروا الدراسة، أن بعض الناس يعانون من طفرة جينية نادرة تصيب جين “SCARB1” وتتمثل بارتفاع نسبة الكوليسترول في جسمهم، ما يعرضهم لخطر الإصابة بأمراض القلب التاجية. وأشار الدكتور باتروورث إلى أن هذه الدراسة أثبتت أن الكوليسترول الجيد الذي من شأنه حماية الناس من أمراض عدة، هو نفسه قد يصيبهم بأمراض قلبية خطيرة. كما يقدر أن الطفرة الجينية قد تؤثر على نحو 1700 شخص.
    المصدر: indy100.com