قرد صغير يرفض مفارقة “عائلته من الماعز” !

وجد المزارع تشونغ شو من مقاطعة جيانغشي بشرق الصين خلال عطلة نهاية الاسبوع قردا صغير على ظهر ماعز له الأسبوع الماضي , تشونغ شو/ المزارع: “لقد كان القرد الصغير هنا منذ 4 أو 5 أيام عندما وجدته. القرد الصغير كان ممددا على قطعة خشب، وبعدها عندما رآني صار يجري ذهابا وإيابا وكأنه خائف مني. وبعد ذلك امتطى ظهر الماعز كما ترى ويبدو أنه شعر بالأمان على ظهر الماعز، وفي كل ليلة آتي لإغلاق باب الحظيرة أرى القرد الصغير إما على ظهر هذه الماعز أو تلك الأخرى. وقد حاولت إطعام القرد الصغير الموز ولكنه لم يأكل وظل متمسكا بإحكام بالماعز”.
وأضاف تشونغ أن القرد يظل متمسكا على ظهر الماعز عندما تخرج للرعي خلال النهار ويبقى الحال هكذا إلى وقت العودة للحظيرة من أجل النوم ليلا، وأنهما لا ينفصلان عن بعضهما وكأن القرد وجد أم جديدة له” .. المصدر : CCTV + CNN

The Monkey That Clings on to Goat’s Back


Loading

تعليق واحد

  • burghesh

    هل تعلم أن :
    • القرود التي تعيش في أمريكا الوسطى والجنوبية تسمى “قرود العالم الجديد”. والقرود التي تعيش في أفريقيا وآسيا تسمى “قرود العالم القديم”. قرود العالم القديم لها أنوف ضيقة التي تشير إلى أسفل ، وهي لا تتعلق بالأشجار وهي أكبر حجما ، وليس لها ذيول طويله .. قرود العالم الجديد لديها أنوف مسطحه ، وتعيش على الأشجار ، ولها ذيول طويله .
    • القرد المكتشف حديثا هو قرد “ليسولا” تم اكتشافه في عام 2007م. في جمهورية الكونغو الديمقراطية في أفريقيا.
    • أسرع الرئيسيات على الأرض بمافيها القرود هو : سعدان باتاس “Patas monkey” والذي يمكن أن تصل سرعته الى (55 كم / ساعة). وهو نوع من جنس السعدان الباتاسي من فصيلة سعادين العالم القديم . يعيش في أواسط وغرب أفريقيا .