السحلية الأسترالية المزكرشة

سحلية

السحلية الأسترالية المزكرشة (frill necked lizard) … الاسم العلمي : Chlamydosaurus kingii . تعتبر من السحالي الكبيرة الحجم نسبياً حيث ان طولها قد يصل الي 85 سنتيمتر . وبالرغم أن لونها يميل الى اللون البني المشابه للون الصحراء الا أن لديها القدرة على تغيير لونها حسب الضروف المحيطه . تعيش باالصحاري ولاماكن الرطبة والغابات الشعبيه وموطنها الأصلي أستراليا _غينيا الجديده .
وهذا النوع من السحالي يقضي معظم وقته حول الاشجار بحثاً عن الغذاء ويصارع مع السحالي الأخرى للإحتفاظ بموقعه بين الأشجار حيث أن الاشجار تستخدمها للتموية والتخفي عن الأعداء .
ويتغذي علي الحشرات مثل الفراشات , اليرقات , النمل والعناكب وكذلك تفترس الخنافس والزواحف الصغيره ايضاً ولها اسلوب في الصيد مشابه لأسلوب الحرباء. والسحالي مزركشه العنق عادة تتكاثر في موسم الأمطار في وقت مبكر من سبتمبر إلى أكتوبر . حيث تضع الأنثى مابين 6 الى 25 بيضة تضعها بحفرة تحت سطح الأرض بعمق 25 سم تقريبا . وعادة في المناطق المشمسة تستغرق الحضانة من شهرين إلى ثلاثة أشهر. والعدو الأول لهذا النوع من الزواحف هي : الحيوانات المفترسة الرئيسية كالنسور ، البوم ، السحالي الكبيرة والثعابين و كلاب أستراليا البرية .

Loading

3 تعليقات

  • بيكو

    تقوم هذه السحلية بفتح جلد رقبتها لإخافة الحيوانات المفترسة. وتعيش هذه الفئة من السحالي حصريا في أستراليا وغينيا الجديدة.

  • Traveler

    السحلية الأسترالية المزركشة من اغرب انواع السحالى في العالم

  • تررر رر ا ههههههع

    :yahoo: