مدينة سيول (Seoul)

سيول - كوريا

سيول هي عاصمة كوريا الجنوبية وتقع على نهر الهان في شمال غرب البلاد. على بعد 50 كم إلى الجنوب من الحدود الكورية الشمالية، والمدينة عاصمة كوريا الجنوبية منذ عام 1948. ويبلغ عدد سكان سيول مايزيد عن 10 ملايين نسمة، مع المناطق المحيطة يكون عدد سكانها 23 ميلون وهي موطن لأكثر من نصف جميع الكوريين الجنوبيين , وبذلك فهي أكبر مدينة في كوريا الجونبية وإحدى كبرى المدن العالمية من حيث الكثافة السكانية .
وتاريخ مدينة سيول قديم يمتد إلى أكثر من ألفي سنة عندما تأسست في السنة الثامنة عشر قبل الميلاد من قبل البايك جي ، واحدة من الممالك الثلاث في كوريا ذلك الوقت . وفي منطقة العاصمة سيول تحتوي على خمسة مواقع أثرية سجلت باليونسكو للتراث العالمي وهي : قصر تشانغدويك ، وقلعة Hwaseong و Jongmyo, والقبور الملكية لمملكة جوسون .
وتعد مدينة سيول من أهم الوجهات السياحية العالمية حيث تلقت في عام 2014م. أكثر من 10 مليون زائر دولي، وتعتبر المدينةرقم 9 عالميا من حيث عدد الزوار والبلد الأكثر استثمارا في السياحة .
ومن أهم المعالم السياحية بسيول : قصر جيونج (Gyeongbokgung) ويسمى أيضا القصر الشمالي ويمكن القول إنه الأجمل والأروع بين الخمسة قصور، ومعنى اسم القصر باللفة الكورية هو “قصر السعادة الساطع”، تم حرقه في وقت الاحتلال الياباني ولكن تم ترميم جميع الـ 7700 غرفة في القصر في وقت لاحق.
برج سيول (Seoul-Tower)
يقع على جبل نامسان ويوفر إطلالات بانورامية رائعة على المدينة، ويشكل رمز المدينة منذ افتتاحه لأول مرة للجمهور في عام 1980. وهو فضاء ثقافي حقيقي لمختلف العروض والأفلام والمعارض.
وتنتشر الكثير من الأسواق والمتاجر في سيول لكل شيء عن الموضة والأزياء في ميونغ دونغ، منطقة التسوق الرئيسية والأكثر شهرة في سيول والأفضل أيضا. كما يضم مجموعة متنوعة من المطاعم العائلية، والوجبات السريعة، وخيارات الطعام الكورية، الغربية واليابانية. ومنطقة دونغ ديمون هي أكبر منطقة تسوق للبيع بالجملة والتجزئة في كوريا، وتضم 26 مركزا للتسوق و 30 ألف متجر و 50 ألف شركة مصنعة، يمكنك التسوق في الليل أيضا.
اليوم ، تعتبر سيول مدينة عالمية رائدة وترتفع بسرعة ، والناجمة عن طفرة اقتصادية ونمو يعرف باسم المعجزة على نهر هان التي حولتها من رماد الحرب الكورية لرابع أكبر اقتصاد العاصمة في العالم مع الناتج المحلي الإجمالي من الولايات المتحدة 773900000000 $ في عام 2012 بعد طوكيو ومدينة نيويورك ولوس انجلوس . وهي واحدة من المدن الرئيسية الأكثر ملاءمة للعيش في العالم ، مع نوعية التصنيف لسيول من الأمم المتحدة بإعتبارها أعلى اماكن يمكن العيش بها عن مدينة نيويورك أو لندن أو ملبورن في عام 2012 .

Loading