إعلان

العنكبوت احمر الظهر

عنكبوت سام

العنكبوت احمر الظهر (Redback spider) عنكبوت سام من جنس الشحاذيات يتميز بالشريط الأحمر في ظهره .. الاسم العلمي:Latrodectus hasseltii , وهو من الحشرات الليلية بصورة رئيسية .
موطنه الأصلي استراليا , نيوزيلندا وجنوب شرق آسيا .ويوجد ويتكاثر هذا النوع من العناكب في جميع الغابات و المستنقعات يتواجد تحت الصخور و الحشائش و الطين , والعنكبوت الاحمر الذي له من اقوى السموم القاتلة يتغذى على الحشرات و يمكنه قتل سحلية كامله بالرغم من طوله الذي يصل 4 مليمترات فقط و الانثى يكون طولها سنتيمتر واحد , يتميز بجسده الأسود الكروي مع شريط أحمر بارز على الجانب العلوي من بطنه . وهي واحدة من انواع العنكبوت النادرة والقليلة العدد ولكنها يمكن أن تكون ضارة خطيرة على البشر، ولدغاتها تعد من أخطر لدغات العنكبوت في أستراليا.

Loading

إعلان

2 تعليقات

  • وجدت من هذا النوع قريب من منزلي . كنت ارش الماء حول المنزل و ظهر من بين الاحجار وقمت بقتله فورا . و لفت انتباهي اللون الاحمر . ولما بحثت على الانترنت وجدت انه خطير جدا . لا اعرف اذا كان يوجد المزيد منها . ولكن انا غير مرتاح لهذا النوع .

  • beshkash

    سيدني (رويترز) – حث مدير حديقة حيوان استرالية يوم الثلاثاء الناس على صيد العناكب القاتلة والتبرع بها للمساعدة في زيادة المخزون من الترياق المعالج للدغاتها بعد تراجعه في الفترة الأخيرة. وتعتمد حديقة الزواحف الاسترالية المنتج الوحيد في البلاد لسم العناكب ذات البيوت القمعية الشكل منذ عام 1981 على الناس في إمدادها بالعناكب التي يستخلص منها السم المستخدم في صناعة الترياق .. لكن تيم فوكنر مدير عام الحديقة قال يوم الثلاثاء إن هذا البرنامج معرض للخطر الآن بعد أن تقلص عدد العناكب التي تبرع بها الناس العام الماضي وموجة طقس حار شجعت نشاط العناكب في اللدغ. وأضاف “حاولنا صيد عدد كاف من العناكب بأنفسنا ولم نتمكن من ذلك.” وتقول الحديقة على موقعها الالكتروني إن العناكب ذات البيوت القمعية الشكل تعيش في جنوب شرق استراليا لكن النوع المعروف منها بأنه قاتل هو الموجود في منطقة سيدني. وبعد استخلاص السم من العناكب تورده الحديقة إلى شركة سي.ال.اس التي تحوله إلى ترياق ينقذ الحياة. وذكرت وسائل الإعلام أن استراليا شهدت هجومين لعناكب البيوت القمعية في أسبوعين منهما واقعة لدغت فيها امرأة وهي نائمة. ولم يمت أحد من لدغ العناكب منذ بدء البرنامج المضاد لسمها في عام 1981. وقال فوكنر إن صيد العناكب القاتلة آمن طالما اتبعت التعليمات