مدينة ماربيّا – إسبانيا

ماربيا

ماربيّا (Marbella) مدينة تقع على البحر الأبيض المتوسط في مقاطعة مالقة بالقرب من مضيق جبل طارق بالأندلس جنوب إسبانيا. منطقة تعرف وتشتهر بمنتجعاتها السياحية الشاطئية العديدة، وهي واحدة من المدن السياحية الأكثر أهمية في كوستا ديل سول وطوال معظم أيام السنة فهي ذات جذب سياحي عالمي , حيث يتوافد إليها السياح من جميع أنحاء العالم وخاصة من دول غرب وشمال أوروبا مثل ألمانيا ,ايرلندا , بريطانيا وفرنسا ومن دول الشرق الأوسط. والمدينة عموما تحظى بشعبية خاصة وسط السياح من الأرستقراطيين والمشاهير والأثرياء ولاعبي الغولف والطواقي، وهناك العديد من العقارات الخاصة والفنادق الفاخرة في المنطقة المجاورة، بما في ذلك نادي ماربيا الفندقي . وتكثرالمرافق الثقافية بشكل كبير، مثل قاعة الدستور بارك، ومركز إنخينيو الثقافية، ونادي السينما،وماربيا تستضيف بطولة التنس “WTA” على الملاعب الرملية الحمراء، وتعد ماربيا وجهة شهيرة لليخوت الفاخرة،وعلى نحو متزايد للسفن السياحية.
يقدر عدد سكان مدينة ماربيا بنحو (140,000) نسمة حسب احصائات عام 2012م. ومساحتها (116,82 كم² . وتعتبر ثاني أكبر مدينة من حيث عدد السكان في محافظة مالقة والثامنة في الأندلس. وتتميز مدينة ماربيّا أساسا بمناخها اللطيف (متوسط درجة الحرارة السنوي 18 درجة مئوية) في سفوح جبال سييرا بلانكا حيث تتغطي أعلى قمم الجبال في بعض الأحيان بالثلوج التي تذوب عادة في غضون يوم أو يومين . ومتوسط هطول الأمطار 628/ متر مربع، كما تتمتع المدينة بساعات من ضوء الشمس خلال معظم الأيام , وتتميز أيضا بالبنية التحتية السياحية والتراث الأثري الكبير. بالإضافة الى العديد من المتاحف والمساحات , كما تنشط فيها الكثير من الأحداث والفعاليات مثل الحفلات الريفية وعروض الأوبرا. وتضم البلدة القديمة “كاسكو أنتيغوا” في مدينة ماربيا الأسوار الأثرية واثنتين من الضواحي التاريخية للمدينة. ويعد سباق الخيل نشاط آخر يجذب العديد من السياح إلى ماربيا. هذا فضلا عن الأماكن الترفيهية بما في ذلك المطاعم والموسيقى والمقاهي. ومنتجعات التزلج الشهيرة.
وتعد ماربيا واحدة من الوجهات السياحية الأكثر زيارة في البحر الأبيض المتوسط، وأجمل مدينة ساحلية ذات مواصفات عالمية في الجنوب الإسباني حيث تضاهي في جمالها الكثير من المدن السياحية في العالم بفضل ما تملكه من معالم جذب يرضي كافة الأذواق والاحتياجات.
ومن يزور إسبانيا فى أى من فصول السنة لا بد له من التوجه فى نهاية المطاف إلى ماربيا، التى تعنى البحر الجميل وتعرف باستراحة الأثرياء، فهذه المدينة المزدانة بملامح الأندلس وسحر العصور الوسطى تحولت فى غضون سنوات إلى أفضل عناوين السفر الراقى الذى يلخص معانى الاستجمام ورفاهية الإقامة.

Loading

تعليق واحد

  • Jilmood

    مدينة ماربيا التي تقع على الساحل الجنوبي لإسبانيا تتمتع , بشواطئها الجميلة ومياهها النقية والعديد من المعالم الأثرية والطبيعية . وتتميز المنطقة بمناخها الجميل في الصيف حيث الأجواء الدافئة الرطبة . وتتراوح درجات الحرارة على مدار العام من 8 درجات مئوية إلى 29 درجة مئوية .