إعلان

فن تقليم أشجار الزينة

تقليم الأشجار (Pruning) هي إحدى عمليات البستنة الزراعية التي تجرى على النباتات ونباتات الزينة من أجل عدة أغراض منها تنظيم نمو الشجرة , إزالة الفروع والأغصان التالفة لتقوية الشجرة أو لإزالة الأغصان المصابة بالأمراض , والتقليم والتشذيب لغرض الزينه وتحسين المظهر الجمالي للشجرة وخاصة بأشجار الحدائق ونباتات الزينه . وتقليم الأشجار هي أحد مهاراة البستنة الأساسية , والتي تحتاج دائما الى الخبرة والممارسة الصحيحة والأدوات المناسبة .
أشجار الزينة بعد عملية التشذيب , تتخذ أشكال الإنسان والحيوان والفواكه والآلات وغيرها من الأشكال الرائعة . صور من حديقة مزارع فنان يحول الأشجار الى منحوتات بديعة . مشاهد الصور كما عرضها موقع “Amazinginteriordesign” للديكور :

فن التشجير

أشجار الزينة

أشجار الزينة

أشجار الزينة

أشجار الزينة

Loading

إعلان

تعليق واحد

  • توبياري (Topiary Garden) هو آحد أعمال البستنة. وهو عبارة عن تهذيب النباتات المُعمِّرة عن طريق قص أوراق الشجر والأغصان والشجيرات القزمة من الأشجار والشجيرات لتطويرها والحفاظ على أشكال واضحة المعالم الهندسية أو الخيالية . وكلمة “Topiary” أصلها يونانية وتعني النحت الحي . وتعد إنجلترا في ليفنز هول موطنًا لأقدم حديقة توضعية في العالم. يعود تاريخها إلى عام 1690م. ولا تزال الحديقة موجودة حتى عام 2015م. ويعود تاريخ العديد من النباتات في الحديقة العصرية إلى مئات السنين إلى الأيام الأولى في الحديقة. تحتفظ الحديقة بالكثير من تصميمها الأصلي وتصميمها ، مما يجعلها تجربة حقيقية لزوارها في العصر الحديث.