إعلان

حيوان الآي آي الغريب

حيوانات غريبه

حيوان الآي آي (Aye-Aye) أحد أنواع الليمور. ينتمي إلى فصيلة القردة .. الاسم العلمي : Daubentonia madagascariensis , يتراوح طوله بين 75 الى 90 سم ويزن حوالي 4 كيلوغرام . يتميز بشكله الغريب الغير مألوف ، وعيونه الواسعة، يملك أسنان شبيهة بأسنان القوارض وأصبع أوسط طويل ورفيع. ويتميز أيضا بأسلوب نادر في البحث عن الطعام، فينقر على الأشجار للعثور على اليرقانات، ومن ثم يقضم الخشب حولها بأسنانه المتجهة نحو الخارج ليخلق فتحة صغيرة، وهو حيوان ليلي وشجري حيث يقضي معظم وقته وعاليا في الأشجار .لكنه يعرف ينزل إلى الأرض في بعض الأحيان. وينام خلال النهار في الاعشاش التي يبنيها من الشوك فوق الأشجار.
وحيوان الآي الآي عادة يأكل البذور، الفواكه، الرحيق والفطريات، وأيضا يرقات الحشرات , ويصنف بانه من آكلات النبات والحيوان . ويعيش حيوان ايي ايي في المقام الأول على الساحل الشرقي لمدغشقر. في الموائل الطبيعية و الغابات المطيرة ، ولكن العديد منه أصبحوا يعيشون في المناطق المزروعة بسبب كثرة إزالة الغابات , وهو حيوان مهدد بالإنقراض .

Loading

إعلان

تعليق واحد

  • shaheen

    حيوان aye aye وهو حيوان نادر و من الحيوانات المهددة بالانقراض وعلى الرغم من غرابة شكله إلا أنه يقترب من رتبة الشمبانزي فهذا الحيوان من فصيلة القردة و أحد أنواعها التي تعيش في مدغشقر والتي تجمع بين صفات العديد من الحيوانات حيث لها قواطع مثل القوارض اذنان مثل الخفافيش وذيل مثل السنجاب .