إعلان

الشوكولاتة ربما تخفض الكولسترول

شوكولاته

نيويورك: رويترز , خلص تحليل ثمان دراسات كما أعلنت وسائل دراسية اليوم (الأربعاء 02/06/2010 – 07:30) إلى أن تناول الشوكولاتة قد يخفض مستويات الكولسترول ولكن بنسب بسيطة فقط ولدى بعض الناس دون غيرهم. وتوصل الدكتور روتاي هوي من الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية وكلية الطب الاتحادية في بكين وزملاؤه إلى أن الشوكولاتة ساعدت فقط الأشخاص الذين لديهم بالفعل عوامل خطورة للإصابة بمرض القلب وعندما استهلكوها بكميات معتدلة فقط.
واستنتج الباحثون في تقرير بالدورية الأمريكية للتغذية الطبية أن تناول كميات معتدلة من الشوكولاتة قد يكون “مفيدا من الناحية الغذائية” لمنع ارتفاع الكولسترول لدى مجموعات محددة من الأشخاص. وجاء التحليل بعد أن رجحت عدة دراسات أن الشوكولاتة قد تكون مفيدة للصحة.
وأظهرت إحدى الدراسات التي صدرت في مارس أن من بين 19300 شخص كان ضغط الدم منخفضا لدى من تناولوا الشوكولاتة أكثر وكانوا أقل عرضة للإصابة بالسكتة أو الأزمة القلبية على مدار السنوات العشر التالية. ووجد الباحثون أيضا أن الأشخاص الأصحاء لم يحصلوا على أي فوائد من الشوكولاتة لتخفيض الكولسترول ولكن الأشخاص الذين لديهم عوامل خطورة للإصابة بأمراض القلب مثل البول السكري شهدوا انخفاضا في البروتين الدهني منخفض الكثافة والكولسترول إجمالا بنحو 8 ملج في الدسيليتر لكل شخص.

Loading

إعلان

تعليق واحد

  • YaQteen

    سكاي نيوز عربية – أبوظبي .. يعتقد البعض أن ارتفاع الكوليسترول في الدم عارض صحي عابر، ولا يشكل أي خطورة على الصحة، خاصة مع وجود أدوية معينة تتحكم في هذا البروتين الدهني. لكن دراسات عدة تشير إلى دور العائدات الغذائية السيئة في تعرض الأشخاص لارتفاع الكوليسترول الضار، الأمر الذي قد يؤذي صحة القلب ويصل إلى تهديد الحياة. ويركز الأطباء على أهمية التوعية بالنظام الغذائي الصحي، نظرا للأثر الذي يتركه على حياة البشر، وذلك بالمحافظة على مستويات طبيعية من الكوليسترول. وينصح الذين يتناولون اللحوم الحمراء والوجبات السريعة، التي تزيد الكوليسترول، بإيجاد بدائل صحية تحد من هذا الخطر، ومنها:
    1. الشوفان.
    2. سمك السلمون.
    3. الأفوكادو.
    4. زيت الزيتون.
    5. الخضراوات والفواكه مثل التفاح والفاصولياء.