أنثى الفهد أسرع حيوان في العالم

سارة

يو بي آي , سينسيناتي: استحقت أنثى فهد (كشماء) في الثامنة من العمر وتعيش في حديقة حيوانات سينسيناتي لقب أسرع حيوان في العالم بعدما تمكنت من اجتياز مسافة 100 متر خلال 6.13 ثوان. ونقلت صحيفة “سينسيناتي إنكوايرر” الأميركية اليوم الجمعة عن كاثرين هيلكر، التي أسست برنامج سفير الهررة في حديقة الحيوانات، قولها إن أنثى الفهد ،سارة، حطمت مرتين على التوالي الرقم القياسي في هذا المجال فاجتازت الأمتار المائة خلال 6.16 ثوان في المرة الأولى و6.13 ثوان في المرة الثانية.
وقالت هيلكر إن “سارة حيوان رائع وهي رمز للأمل بالنسبة إلى كل الفهود”. وأضافت “من الرائع فعلاً أن تحمل سارة لقب الأسرع في العالم، لكنني آمل أن يساهم تحقيق هذا الرقم القياسي في التنبه إلى المحنة التي يعيشها الفهود”. يشار إلى أن حامل اللقب السابق هو فهد جنوب إفريقي يدعى “نيانا” الذي قطع هذه المسافة خلال 6.19 ثوان في العام 2001.
واستحقت حديقة حيوانات سينسيناتي لقب “عاصمة الفهود في العالم” لسعيها إلى حماية الفهود التي تراجع عددها من حوالي 100 ألف في العام 1900 إلى أقل من 9 آلاف حالياً. ولفتت الصحيفة إلى أن الوقت الذي استغرقته “سارة” لاجتياز الـ100 متر أقل من الرقم القياسي البشري لقطع المسافة عينها وهو 9.58 ثوان وحامله الجامايكي حسين بولت .

Loading

تعليق واحد