إعلان

وادي الدربات

وادي الدربات

وادي الدربات يقع في محافظة ظفار وسط سلسلة جبلية تقع في الجزء الجنوبي من سلطنة عمان . ويصب وادي دربات في خور روري بعد منطقة طاقة على الجهة الساحلية لبحر العرب , ويتميز وادي دربات في موسم الخريف بالعديد من المشاهد المبدعة وهو آية من الجمال الطبيعي التي وهبها الله لهذه المنطقة، ويعد حديقة طبيعية ذات مناظر خلابة ومناطق خضراء خصبة , حيث تقبع ضمن هذا الوادي العديد من البحيرات والشلالات والجبال والكهوف بلإضافة الى انتشار العديد من الحيوانات البرية والأبقار والجمال والكثير من أنواع الطيور المهاجرة . ويتوفر بالوادي الكثير من الأماكن الرائعة للنزهة , وفي موسم الخريف تتحول مياه الوادي المنحدرة من الجبال إلى شـلالات بديعة تتساقط من ارتفاع عشرات الأمتار. وفي الوادي تغطي السحب أشعة الشمس وتحجبها عن الظهور خلال فترة الخريف نتيجة موقعه الجغرافي المنخفض بين الجبال، بينما يتساقط الرذاذ بشكل مستمر في هذا الوادي ليجدد الانتعاش والنشاط للاستمتاع بسحر الطبيعة،
وأفضل الأوقات لزيارة هذا الموقع هو من بداية شهر يوليو وحتى نهاية شهر سبتمبر من كل عام , حيث تهب الرياح الموسمية الآتية من الجنوب الغربي يسبب هطول الأمطار وانتشار المراعي، كما تـنمو على بعض أجزاء الجبال أشجار اللبان .
ويعد وادي دربات أجمل وأروع وأكبر المواقع السياحية في ظفار، ومن أجمل المواقع السياحية العربية إن لم يكن أجملها على الإطلاق . يبعد وادي دربات عن مدينة صلالة تقريبا 25 كيلو متر على طريق طاقة .
وجبال ظفار هي سلسلة جبلية تمتد من الشرق إلى الغرب بطول حوالي 400 كم من ولاية شليم وجزر الحلانيات في شرق محافظة ظفار إلى منطقة حوف في جنوب اليمن ويبلغ أقصى ارتفاع لهذه الجبال 2500م كأعلى نقطة على جبل سمحان .

الحياة في جبال ظفار .. فيديو


Loading

إعلان