إعلان

النسر الاصلع في أمريكا

النسر الأصلع

بوسطن (رويترز) – قال منظمون لعملية احصاء سنوية لاعداد النسر الاصلع في ولاية ماساتشوستس بالولايات المتحدة انه تم رصد عدد قياسي منها في الولاية مما يظهر أن هذا النسر الذي يعبر عن الهوية الامريكية بصدد العودة بقوة. وأسفر الاحصاء يوم الجمعة عن رصد 102 من النسر الاصلع بامتداد الانهار والمحميات الكبرى في أنحاء الولاية مما يفوق كثيرا العدد الذي رصده الموظفون والمتطوعون في ماساتشوستس العام الماضي والذي بلغ 72 ويزيد عن الرقم القياسي في 2009 والذي بلغ 81 طائرا. وقال توم فرنش المدير المساعد لادارة المصائد والحياة البرية في الولاية ” كان يوما رائعا لرؤية النسور. كانت الظروف مواتية للغاية.” وأصبح النسر الاصلع من الانواع المهددة للانقراض على المستوى الاتحادي عام 1967 بعد أن تسببت مواد كيماوية من صنع البشر واضطهاد الانسان له الى خفض الاعداد بشدة.
وفي عام 1979 رصدت ماساتشوستس ثمانية فقط من النسر الاصلع ولم تتحدث عن وجود أعشاش للطيور الا بعد نحو 10 سنوات. وقال فرنش “أعداد النسر الاصلع تتحسن بشدة.” وأضاف فرنش أن هذا الاحصاء الذي تم في ماساتشوستس سيكون جزءا من مسح يشمل كل أجزاء البلاد. ويعتقد أن عدد طيور النسر الاصلع في أنحاء الولايات المتحدة تتراوح بين 13 ألفا و16 ألفا.

Loading

إعلان

2 تعليقات

  • مسعود

    يوجد النسر الأصلع في أمريكا الشمالية ويعيش في مناطق في كندا والولايات المتحدة (بما في ذلك ألاسكا) والمكسيك. هو النسر الوحيد الذي هو مستوطن في تلك المناطق ولا يوجد في أي مكان آخر وهو الطائر الوطني للولايات المتحدة. من الناحية التاريخية ، كانت كلمة “أصلع” في وقت ما تعني كلمة “أبيض” بدلاً من الطريقة التي نستخدم بها اليوم لتعني “عدم وجود شعر”. النسر الأصلع الشمالي هو أكبر بقليل في الحجم ويوجد في الغرب الأوسط إلى أبعد المناطق الشمالية من القارة ، بما في ذلك ألاسكا. والنسر الأصلع الجنوبي أصغر قليلاً ويوجد في أقصى الجنوب مثل فلوريدا ، تكساس ومنطقة المكسيك باجا.