إعلان

الفوائد الصحية لفاكهة الكرز

نيويورك – ي ب أ , تبين أن للكرز فوائد صحية كبيرة.. فتناول 45 حبة من هذه الفاكهة يومياً يحسن نوعية الدم ويخفض معدل الالتهابات الناجمة عن مجموعة من الأمراض . وأجرى باحثون من جامعة كاليفورنيا دراسة على 18 رجلاً وامرأة تتراوح اعمارهم بين 41 و61 سنة، طلب منهم تناول 45 حبة كرز أو ما يعادل 280 غراماً منها طوال 28 يوماً.وأشار الباحثون إلى أن كل المشاركين كانوا في صحة جيدة، لكن لديهم ارتفاعاً بسيطاً بمعدلات البروتين في الدم التي تعد مؤشراً على وجود التهابات تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب وغيرها من الأمراض.وقيم الباحثون معدلات البروتين قبل وخلال وبعد أكل الكرز، وتبين أن 45 حبة تخفض مجموعة من المؤشرات للإصابة بالتهابات مسببة لأمراض مزمنة، مثل التهاب المفاصل، وارتفاع ضعط الدم والسكري، وأمراض القلب.

شجرة الكرز (Cherry Tree) نبات من جنس البرقوق رتبة الورديات .. الاسم العلمي : cerasus . ويوجد من عدة أنواع أهما الكرز الحامض “Prunus cerasus” لونه أحمر , والكرز الحلو “Prunus avium” لونه يميل غالبا للسواد. والكرز الحلو هي ما يباع عادة في السوبر ماركت , لديه نسيج “لحمي”، مثل الكثير من البرقوقيات ونكهة غنية ويمكن أن يؤكل طازج ، مطبوخ ، مجمد أو امجفف ..اقرأ المزيد […]

Loading

إعلان

2 تعليقات

  • بو شعيب

    شكرا للمعلومة القيمة , تحياتي للجميع ،،،،، 🙂

  • محمود

    فائدة الكرز لصحة الانسان
    يكثر الان فى محلات الفواكه ببكين كرز ناضج يجذب انظار المشترين بلونه الاحمر الجميل . ويقول القدماء الصينيون: من يتناول الكرز دائما فسيصبح لون وجهه بلون الكرز . ربما هذا القول مبالغ فيه ولكنه يخبرنا ان الكرز مفيد فعلا لصحة الانسان حيث يحتوى فيتامينات مختلفة وخاصة فيتامين أ والحديد ، ولايتميز بفاعلية تجميل الوجه فحسب ، بل له فاعلية لعلاج الامراض كالاسهال وتنشيط التنفس وتخفيف اوجاع العظام والظهر والمفاصل وغيرها .