روائح يخافها البعوض

التخلص من البعوض

نشر موقع الرعاية الامريكي بحثا حول الروائح التي يخافها البعوض لذا، فلا تخشى لدغاته أوالمخاطر الصحية التي يسببها طارد الحشرات.

نباتات اللوتس
تعتبر نبتات لوتس من افضل طاردات البعوض كما بامكانها قتل يرقاته في نفس الوقت حسب ما ذكرته “مجلة آسيا والمحيط الهادئ للطب الاستوائي” لذلك من الأفضل أن تضع بعض نباتات اللوتس الصغيرة في البيت خلال الصيف.
النعناع البري (أو كافور العشب) , وجدت دراسة أجرتها جامعة أوهايو دولة أن النعناع البري بإمكانه تخويف البعوض و لديه قدرة على طرد البعوض عشرة اضعاف من طارد البعوض العادي.
الفلفل الأسود , ووجدت الدراسة أيضا أن الفلفل الأسود له تأثير واضح أيضا على طرد الحشرات. وعادة ما يمكنك أن تضع بعض منه في النافذة، الباب أو الأواني الجافة، لمنع تكاثر البعوض.
الخزامي , يعد أفضل الطرق لطرد البعوض. ومن الاحسن تخفف الزيت الأساسي للخزامي بزيت فول الصويا قبل استخدامه.
زيت فول الصويا , نشرت المجلة الأمريكية “نيو انغلاند جورنال اوف ميديسين” أحدث بحث عن فائدة زيت فول الصويا في طرد البعوض. قدرته متساوية مع طارد الحشرات الذي يحتوي على مكونات كيماوية. وهو شائع الإستخدام سعره رخيص جدا. فضلا عن ذلك، يقوم بتجميل البشرة. لذا يمكن وضع قليلا من زيت الصويا على البشرة ع لطرد البعوض وتجميل البشرة في نفس الوقت
الثوم , يفرز جسم الانسان رائحة معينة بعد أكله الثوم وهذه الرائحة تنفر البعوض. ومن الاحسن قطعه إلى شرائح أولا ثم وضعه في النوافذ لمنع دخول البعوض.

المصدر : people.com.cn

Loading

2 تعليقات

  • burghesh

    يقال : أن الناموس ينجذب للون الأزرق أكثر من أي لون آخر.

  • Yasien

    العوض من الحشرات المكروهة في جميع أنحاء العالم. فهي آفات مزعجة . تحمل الأمراض وتعيش من خلال امتصاص الدم من مجرد أي كائن يتحرك ، بما في ذلك الإنسان . والبعوض هي مخلوقات مثيرة للاهتمام في الواقع ، فالبعوض هي الحيوانات الأكثر دموية على الأرض , بسبب حمله عدد من الأمراض القاتلة . بما في ذلك الملاريا وحمى الضنك والحمى الصفراء والتهاب الدماغ وأمراض أخرى .