إعلان

قلعة ماتشو بيتشو

ماتشو بيتشو

ماتشو بيتشو.. حضارة الإنكا , تمثل حضارات العالم القديم مصدراً للمتعة ومصدراً للغموض والإثارة عند السير بين أطلالها. ماتشو بيتشو ( Machu Picchu ) وتعني ماتشو بيتشو باللغة الإنكية “قمة الجبل القديمة”. تقع في منطقة كوزكو في البيرو , على بعد 140 كيلومتر شمال مدينة “كوزكو” بين جبلين من سلسلة جبال “الأنديز”، على ارتفاع 2340 متر فوق سطح البحر، ومُحاطة بوادٍ سحيق عمقه حوالى 600 متر، ويجرى فيه نهر “اوروبامبا”. ويرجع اكتشافها إلى المستكشف الأمريكي هيرام بينغهام عام 1911 أثناء بحثه عن آثار “الإنكا” وتصنف (ماتشو بيتشو) من قبل منظمة اليونسكو في قائمة التراث العالمي عام 1983م. وهي إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة.


Loading

إعلان

3 تعليقات

  • غير معروف

    الملاذ التاريخي لماتشو بيتشو في ماتشو بيتشو، بيرو . يقع هذا الأثر الرائع لحضارة الإنكا على سلسلة من التلال الجبلية على ارتفاع حوالي 7,970 قدمًا (2,430 مترًا) فوق مستوى سطح البحر وتم إنشاؤها للإمبراطور باتشاكوتي (1438-72). وبقي الهيكل مخفيًا عن العالم حتى عام 1911، عندما أبرزه المؤرخ الأمريكي حيرام بينغهام. ويواجه الموقع تهديدات من الزلازل والتآكل الناجم عن تدفق السكان .

  • Quasim

    مدينة ماتشو بيتشو، أو “قمة الجبل القديمة” حسب اللغة الإنكية. بينت المدينة من قبل شعب الإنكا في القرن الخامس عشر وعلى ارتفاع 2500 فوق سطح البحر وتقع في بيرو بين جبلين من سلسلة جبال الأنديز. وضمت لقائمة الإرث العالمي سنة 1983. وتتميز المدينة بطريقة بنائها العصرية المتناسقة وشيدت بالكامل من أحجار كبيرة الحجم متراصة وثابتة دون أي أدوات تثبيت.

  • رآآآآآآآآآآآآءع ‘‘‘‘‘‘‘ 🙂