من أغرب الفنادق في العالم

مباني غريبه

فندق الثلاث ورقات , من أغرب فنادق الصين , يبدو لأول وهلة أنها تماثيل ضخمة ولكنها في الواقع عبارة عن فندق في الصين . يعد فندق ” هوان شنغ تا ” ويعني الثلاث ورقات فى الصين من أغرب الفنادق فى العالم من ناحية الشكل، حيث يمثل ويجسّد وصفات صينية تمثل صفات الحياة فى الحضارة الصينية التى تمتد إلى أكثر من 7 آلاف عام ويقع الفندق فى مقاطعة هيبي في شرق الصين . بني هذا الفندق عام 2000/2001م. ويتألف من 10 طوابق بارتفاع 41.6 متراً , وقد صمم ليمثل “فو لو شو” أي حسن الحظ والازدهار وطول العمر, ودخل الفندق موسوعة جينيس للأرقام القياسية لكونه أكبر مبنى تجسيدي في العالم.

حصن نو مان (No Man’s Fort) حصن يرجع تاريخه إلى العصر الفيكتوري حيث بني بين عامي 1867 و 1880م. قلعة نو مان كانت واحدة من سلسلة من الحصون البرية والبحرية التي أمر بها لورد بالمرستون لصد الغزو الفرنسي المتصور , ولحماية ميناء بورتسموث من هجوم نابليون الثالث . يقع المبنى المستدير الذي يمنح ساكنه رؤية بزاوية 360 درجة، على بعد 1.4 ميل من جزيرة وايت وسط المياه في مضيق سولنت بين جزيرة وايت من البر الرئيسى من انجلترا. وتحيطه المياه من جميع الاتجاهات ولا يتم الوصول إليه إلا عن طريق القوارب والعباراة . وتحول إلى فندق فخم يضم 22 غرفة نوم ، وجناح ، وحوض استحمام ساخن , وحمام سباحة وطاولات بلياردو ، غرفة ألعاب . كما ويحتوي على ممرين للطائرات الهليكوبتر . وقد تم استخدامه كمركز فاخر للضيافة للضيوف ذوي الأجور المرتفعة نظرا للخصوصية التي يوفرها .

فندق “أدرير أميلال” في مصر وبني هذا الفندق غير الاعتيادي ، من الملح الصخري والطين . ويقع في واحة سيوه وسط الصحراء على بعد ثماني ساعات طويلة من القاهرة . وببعد حوالي 300 كم عن ساحل البحر المتوسط إلى الجنوب الغربي من مرسى مطروح . يحتوي على 40 غرفة بها ديكور مستوحى من حياة سكان صحراء سيوة، يتميز فندق “أدرير أميلال” بأبواب ترابية تمتص الحرارة في النهار ثم تعكسها في الليل لتمنح الدفئ، وتحيط به 7 بحيرات ملحية وأشجار زيتون على امتداد 25 كم. لا توجد بالفندق كهرباء ولا هواتف في الغرف كما , ويمنع استخدام الهواتف النقالة في الأماكن العامة، وتستخدم الشموع للإنارة ليلا. ويعد أحد أغرب الفنادق في العالم الموجود في مصر .

فندق “طائرة بريستول (1950’’Bristol Freighter Plane Motel) في نيوزيلندا وقد تم تحويل واحدة من طائرات القوات المتحالفة المشاركة في حرب فيتنام إلى فندق يتكون من غرفتين . وربما هذا السكن الوحيد من نوعه في العالم .

منتزه ومنتجع هايلاند (Highland Park Resort) في مدينة بوغور جاوة الغربية بإندونيسيا . يقدم الفندق تجربة التخييم مع الكماليات الحديثة , والغرف على شكل المخيمات المنغولية وخيام الهنود الأمريكيين القدماء , مجهزة بكامل وسائل الراحة الحديثة.

Loading

2 تعليقات

  • burghesh

    في الماضي كنت أبحث عن مثل هذا الموقع . بعد قراءة هذه المعلومات أنا سعيد أن أنقل شعوري الجيد جدا فقد اكتشفت بالضبط ما كنت بحاجة اليه من معلومات . أنا بالتأكيد سوف لن أنسى هذا الموقع وسأعطيه لمحة على أساس مستمر . 😉

  • who lift us to our feet ?