إعلان

صرصار الليل

صرصار الليل

صرصار الليل ” الكريكت (Cricket insect) حشرة ذات صلة الى حد كبير بالجنادب من عائلة المفصليات .. الاسم العلمي : Gryllidae . صغير الحجم لايتجاوز طوله الـ (2) سم. له زوجين من الأجنحة وتساعده رجليه الخلفيتين القوية على القفز لمسافات طويلة , ولونه بني داكن يميل للأسود. تتواجد حول الأشجار وبين الحشائش والأعشاب وتحفر جحور تحت الأرض أحيانا تكون ضحلة أو عميقة . وهناك أكثر من 900 نوع من فصيلة هذه الحشرة يتواجد في جميع أنحاء العالم باستثناء المناطق الباردة . تنشط ليلاً وتصدر صوت الصرصرة المعروف عنها , وهذا الصوت المنبعث من هذه النوعية من الصراصير يشار إليه عادة النقيق , عادة فقط تغرد الصراصير الذكور، غير أن بعض الصراصير الإناث تفعل ذلك أحيانا والصوت ينبعث من جهاز يسمى “ستريدولاتوري”عبارة عن وريد كبير يعمل على طول الجزء السفلي من كل جناح، مغطى بما يشبه إلى حد كبير المشط. يخرج منه صوت النقيق عن طريق عمل الجزء العلوي من الجناح وفي الجزء السفلي من الجناح الآخر.وهنالك اربعة انواع من نغمات صرصار الليل :
1- تغريدة لإستدعاء وجذب الإناث وتكون نوعاً ما هادئة ومتقطعة بفترات
2 – تغريدة لصد وإبعاد الذكور الأخرى وتكون الى حد ما بصوت عالي ومتواصلة
3 – تغريدة صاخبة وشبه عدوانية عند احساسه بالخطر
4 – النغمة الجماعية وهي عبارة عن اصوات تصدر من عدة صراصير بوقت واحد .
يتغذى هذا النوع من الصراصير عادة على الأسمدة العضوية والفطريات وبعض النباتات والشتلات , تضع بيوضها في فصل الخريف وتفقس في فصل الربيع .

صرصار الليل | فيديو


تحميل الصوت كنغمة جوال :


Download

Loading

إعلان

7 تعليقات

  • sfier_017

    نحميل الملف بصيغة mp3 موجود تحت مقطع الفيديو مباشرة .. أضغط على download

  • قاسم يعقوبي

    لم استطع رؤية الملفات بصغة mp3

  • Cheap Uggs Boots

    شكرا للمعلومة .. ☺

  • Michael Kors

    🙂

  • oakley

    الجدجد “صرار الليل” من الحشرات ذات القوائمالقوية التي تساعد في عملية القفز الى مسافات طويلة . وبعض هذه الجداجد مجنح وبعضها لا جناحي . وتتميز هذه الحشرات بصريرها المميز ليلاً . ويصل أنواع الجداجد الى 2400 نوع . يقتات بعضها على النبات وبعضها الآخر على الحشرات الصغيرة .

  • تصور أول مرة اشوف شكلة
    وعرف ليـش يصرص طول الليل 🙂

    مشكوووووووووور

  • صرصار الليل ” الكريكت “”Gryllidae “حشرة ذات صلة الى حد كبير بالجنادب من عائلة المفصليات وهناك أكثر من 900 نوع من فصيلة هذه الحشرة , تنشط ليلاً وتصدر صوت الصرصرة المعروف عنها وهذا الصوت المنبعث من هذه النوعية من الصراصير يشار إليه عادة النقيق ,عادة فقط تغرد الصراصير الذكور، غير أن بعض الصراصير الإناث تفعل ذلك أحيانا والصوت ينبعث من جهاز يسمى “ستريدولاتوري”عبارة عن
    وريد كبير يعمل على طول الجزء السفلي من كل جناح، مغطى بما يشبه إلى حد كبير المشط. يخرج منه صوت النقيق عن طريق عمل الجزء العلوي من الجناح وفي الجزء السفلي من الجناح الآخر.وهنالك اربعة انواع من نغمات صرصار الليل : 1- تغريدة لإستدعاء وجذب الإناث وتكون نوعاً ما هادئة ومتقطعة بفترات
    2 – تغريدة لصد وإبعاد الذكور الأخرى وتكون الى حد ما بصوت عالي ومتواصلة 3- تغريدة صاخبة وشبه عدوانية عند احساسه بالخطر 4- النغمة الجماعية وهي عبارة عن اصوات تصدر من عدة صراصير بوقت واحد يتغذى هذا النوع من الصراصير عادة على الأسمدة العضوية والفطريات وبعض النباتات والشتلات , تضع بيوضها في فصل الخريف وتفقس في فصل الربيع .