يوهان باخ

الموسيقار يوهان باخ

الموسيقار باخ , يوهان باخ (Johann Sebastian Bach مؤلف موسيقي وعازف أورگن ألماني (1685 – 1750م.) ويعتبر أحد أكبر عباقرة الموسيقى الكلاسيكية في التاريخ الغربي ، كان أبيه أيضاً من الموسيقيين الموهوبين الذين لعبوا دوراً هاماً في محيطهم. وورث باخ موهبته الموسيقية عن أبيه الذي كان عازفاً ماهراً للأورغان والكمان.
بدأ باخ كعازف كمان في أوركسترا دوق فايمار سنة 1703 م , وبعد ذلك أصبح عازف أورغن في كنيسة ارنشتادت، حيث بدأ كتابة أول مؤلفاته الموسيقية الدينية. وفي سنة 1707 م. واستقر فيما بعد في مدينة لايبزيغ , ألّف باخ الكثير من أنواع الصيغ المويسيقية وزخر نتاجه الفني بعشرات المئات من القطع الموسيقية المختلفة الصيغة.
يوهان نيكولاس فوركيل، عازف الأرغن والقومي الألماني، اعتبر في سيرة كتبها عن الموسيقي العالمي عام 1802 أن باخ عازف أرغن موهوب ومواطن ألماني نموذجي ينتمي إلى الطبقة المتوسطة. في وقت لاحق، كتب الموسيقي اللامع فيليب سبيتا، الذي ولد لعائلة من علماء الدين وأصبح رائداً في مجال إحياء موسيقى الكنيسة اللوثرية، أن باخ هو الإنجيلي الخامس. بينما كريستوف وولف، العميد السابق لكلية الدراسات العليا في الآداب والعلوم في جامعة هارفارد، قدم باخ في كتابه على أنه موسيقي متعلم، اكتسب خبرته الموسيقية من خلال العمل اليومي.

موسيقى كلاسيك – classical music
Bach – Double Violin Concerto in D minor 2nd movement, Largo


Loading

تعليق واحد