478 👁️
بواسطة ✰✰ في معدات ومركبات
متى بدأت فكرة " الدراجات " ؟

2 إجابة

+2 تصويت
بواسطة ✰✰
 
أفضل إجابة
بدأت أول فكرة حقيقية للدراجة الهوائية في أواخر القرن الثامن عشر للميلاد في أوروبا, وتحديدا في فرنسا عام 1791م. حين جائت فكرة الكونت الفرنسي "دي سيفراك" وكان الهدف منها التسلية والترفيه , الرياضة واستهلال أوقات الفراغ ، وكانت الدراجة الأولى عبارة عن حصان خشبي يتحرك بواسطة عجلتين خشبيتين . https://www.eroshen.com/site/?p=25585
بواسطة
معلومات قيمة ومفيدة .
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
ظهرت أول فكرة للدراجة في فرنسا عام 1791م ، و كان الهدف منها التسلية و الترفيه و الرياضة و استهلال أوقات الفراغ ، و الدراجة الأولى كانت عبارة عن حصان خشبي يتحرك بواسطة عجلتين خشبيتين ، فيركب الشخص عليها مثل الركوب على الحصان و يدفعها للأمام بواسطة ضرب قدميه في الأرض و يمسك بيديه في مسند موضوع فوق العجلة الأمامية .
و في عام 1819 تم عمل تطوير للدراجة حتى يمكن استخدامها كوسيلة للانتقال فعملت من عجلتين خشبيتين يحيط يهما إطاران حديديان و فوق العجلة الخلفية يوضع " سرج " أو مقعد للجلوس عليه و استخدمن هذه الدراجة في عدة دول أوربية و أمريكية و كانت سرعتها حوالي 16 كم/ساعة .
و في عام 1839 تم اختراع أول دراجة تستخدم البدال في الحركة بواسطة حداد اسكتلندي ثم ادخل عليها الشقيقان الفرنسيان بير وارنست ميشو فكرة الدواستين مع البدال فاكتملت صورة الدراجة ذات البدال و ظهرت في السوق عام 1861 و عرضت في معرض باريس عام 1867 ، ثم تطور بعد ذلك لتستخدم إطارين مطاطين من الخشب و ذلك في عام 1868 م ، و هذه الدراجة مشابهة إلى حد كبير للدراجة التي تستخدم اليوم .
و قد أصبحت الدراجة في القرن العشرين ذات مواصفات فنية تضعها ضمن وسائل الانتقال الخفيف و المريح .

❔ أسئلة ذات علاقة

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1248 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1247 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...