527 👁️
بواسطة ✰✰ في سفر وسياحة
أين توجد " شلالات اغوازو " ..؟

3 إجابة

0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
شلالات إغوازو عند حافة "حنجرة الشيطان" تعتبر شلالات إغوازو في ولاية برازيليا من أعظم عجائب الطبيعة في العالم . تم اكتشاف الشلالات للمرة الأولى عام 1541 على يد المكتشف الاسباني الفارو نونيز كابيزا دي فاكا وتم اطلاق اسم احد الشلالات على اسمه، ثم اعيد اكتشاف الشلالات بنهاية القرن التاسع عشر على يد بوزيللي . وشهد موقع الشلالات تصوير العديد من الأفلام السينمائية الشهيرة ويمكن للسائح مشاهدتها واقتراب منها بالوقوف في المنصة المعلقة الواقعة عند حافة “حنجرة الشيطان” التي تعتبر أكبر الشلالات في هذه المنطقة واكثرها اثارة، وتتخذ شكل U .
بواسطة ✰✰✰
شلالات إجوازو ( Iguazu Falls ) تقع في جنوب أمريكا بين البرازيل والأرجنتين تعتبر واحدة من أكثر شلالات العالم جمالا .
0 تصويت
بواسطة ✰✰
شلالات "إغوازو" إحدى عجائب الطبيعة الخلابة
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تعتبر شلّالات "إغوازو" من أعظم العجائب الطبيعية في العالم،
وتقع على الحدود بين الولاية البرازيلية بارانا، ومحافظة ميسيونس الأرجنتينية. وأدرجت شلالات "إغوازو" في قائمة اليونسكو للتراث العالمي في العام 1984، واعتبرت من عجائب الدنيا السبع في العام 2011.ووصفت إليانور روزفلت زوجة الرئيس الأمريكي ثيودور روزفلت مدى عظمة وضخامة شلالات "إغوازو" بالمقارنة مع شلالات نياغارا في كندا.ويتكون النظام المائي لشلالات "إغوازو" من 275 شلالاً، ويمتد على مساحات شاسعة تقدّر بحوالي ثلاثة كيلومترات، ويُعرف أطول شلال في سلسلة شلالات "إغوازو" باسم "حنجرة الشيطان،" والذي يعتبر أيضاً نقطة جذب رئيسية للزائرين.ويُذكر، أنّ طول شلالات "إغوازو" تبلغ ضعفي مساحة شلالات نياغارا، وأضعاف مساحة شلالات فيكتوريا في جنوب أفريقيا.ويختلف معدّل تدفّق المياه بحسب الموسم، والذي قد يبلغ 13 ألف متر مكعب في الثانية خلال فصل الشتاء.ويعود أصل معنى كلمة "إغوازو" إلى لغة غوراني الهندية، والتي تعني "المياه المتدفقة."
http://arabic.cnn.com/entertainment/2015/03/25/iguazu-falls-bucket-list
0 تصويت
بواسطة ✰✰
تقع على الحدود بين الولاية البرازيلية بارانا والمحافظة الأرجنتينية مشينز واشتق الاسم من اللغة التوبية القديمة، لغة أحد الأعراق القديمة في البرازيل بمعنى الماء الكثير. وتتمييز الشلالات بالارتفاع الشاهق وهي أعلى من شلالات نياجرا ولكن الأخيرة هى الأشهر عالمياً.

❔ أسئلة ذات علاقة

  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1717 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1716 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.2k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...