1.1k 👁️
بواسطة ✰✰ في جغرافيا
ماهي أصغر دولة بالعالم من حيث المساحة .؟

4 إجابة

+1 تصويت
بواسطة ✰✰
1 - الفاتيكان هي أصغر دولة بالعالم من حيث المساحة حيث لاتتعدى مساحتها نصف كيلومتر مربع .
2 - إمارة موناكو مساحتها 2كلم مربع
+1 تصويت
بواسطة ✰✰✰
موناكو: رغم شهرتها في مجال السياحة والأناقة، وكونها أحد أشهر وجهات الأثرياء في العالم، إلا أن موناكو هي ثاني أصغر دولة في العالم. فبمساحة 2 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكان هذه المنطقه السياحية المطلة على البحر الأبيض المتوسط قرابة الـ 36 ألف نسمة.
+1 تصويت
بواسطة ✰✰
أصغر عشرة دول فى العالم من حيث المساحة :
1 - الفاتيكان : تقع فى قلب الأيطاليه روما , مساحتها أقل من نصف كيلو متر مربع , عدد السكان ألف شخص فقط , وهى الدولة الوحيدة التى لا يوجد بها أطفال حيث أن سكانها من الرهبان و الراهبات الذين حرموا أنفسهم من الزواج ويحميها الجيش الأيطالى وعدد الأمن الداخلى فيها 100 شخص فقط .
2 - موناكو : جنوب أوروبا داخل فرنسا , مساحتها 1.95 كيلو متر فقط , عدد السكان 33 ألف نسمه , تعتبر مكان سياحى دائم للأغنياء والمشاهير لديها 500 رجل شرطة ويتكون جيشها من 100 شخص .
3 - جمهورية ناورو : الجزيرة المبهجه تقع فى المحيط الهادئ , مساحتها 21 كيلو متر مربع , عدد السكان 14 ألف نسمه , يعتمد أقتصادها على الفوسفات التى تنتجه بكميات ضخمه.
4 - جزر تافولو : تقع فى المحيط الهادئ بين هاواى و أستراليا , مساحتها 26 كيلو متر مربع , عدد السكان 12 ألف ونص نسمه , معرضة للأختفاء لأرتفاع منسوب المياه بسبب الأحتباس الحرارى .
5 - سان مارينو : دولة داخل دولة حيث أنها تقع داخل أيطاليا لا يوجد بها بحيرات أو أنهار , مساحتها 61.2 كيلو متر مربع , عدد السكان 30 ألف نسمه و يزورها سنويا 2 مليون سائح و قام بأستأجارها بالكامل مخرج أحدى الأفلام للتصوير بداخلها و لديها أدنى معدل بطالة فى اوروبا.
6 - ليخنتشتاين : دولة أوروبيه لا تطل على البحر تقع بالقرب من النمسا و سويسرا , مساحتها 160 كيلو متر مربع , عدد السكان 36 ألف نسمه لا يوجد لديها جيش وتتولى سويسرا الدفاع عنها .
7 - جمهورية مارشال : تقع فى المحيط الهادئ , تتكون من جزر صغيره , مساحتها 181 كيلو متر مربع , عدد السكان 62 ألف نسمه قامت أمريكا بتجربه العديد من التجارب النووية بداخلها ما بين عامى 1946 إلى 1956 من ضمنها أكبر أختبار نووى الذى يسمى "قلعة برافو" .
8 - سانت كيتس ونيفيس : تقع فى البحر الكاريبى , تتكون من جزيرتين , مساحتها 261 كيلو متر مربع , عدد السكان 43 ألف نسمه .
9 - جزر المالديف : تقع بالمحيط الهادئ , تتكون من 1190 جزيرة , مساحتها 298 كيلو متر مربع , عدد السكان 310 ألف نسمه جميع السكان مسلمين وهى مهددة بالغرق نظرا لأرتفاع منسوب المياه بسبب الأحتباس الحرارى .
10 - مالطا : بالقرب من تونس و ليبيا وتتكون من ثلاثة جزر صغيره , مساحتها 316 كيلو متر مربع , عدد السكان 412 ألف نسمه .
0 تصويت
بواسطة ✰✰✰
الفاتيكان: أصغر دولة في العالم، بمساحة 0.44 كيلو متر مربع، ويبلغ تعداد الفاتيكان السكاني 842 نسمة، ما يجعلها الدولة الأصغر عالمياً من حيث عدد السكان أيضاً. وما يميز الفاتيكان هي أنها محصورة في حدود العاصمة الإيطالية روما. وتعتبر هذه الدولة قبلة المسيحية الكاثوليكية، وأهم مبنى فيها هو كاتدرائية القديس بطرس، ومسلة الفاتيكان التي تتوسط ساحة الكاتدرائية.
  • هنا يمكنك طرح الأسئلة ❔.. أو المشاركة بالإجابات والتعليقات .
  • للاتصال بنا من هنا ..
  • 1208 المتواجدون اليوم
    1 عضو 1207 زائر
    أعضاء مسجلين

    14.9k أسئلة

    25.3k إجابات

    6.3k تعليقات

    1.4k أعضاء

    ...